إعلان

متاحة للجميع.. ننشر شروط الحجز في شقق سكن لكل المصريين

08:15 ص الخميس 23 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في حجز شقق الطرح الجديد يوم 26 مارس الجاري، ويستمر التقديم حتى يوم 13 إبريل المقبل.

وتتواجد الشقق في القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

كما تتواجد الشقق في دمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، أن مبلغ جدية الحجز، 50 ألف جنيه، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية، على أن يتم سداد ثمن الوحدة بنظام الكاش نقدا، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7%، على مدة تصل إلى 20 سنة، ويكون مقدم الحجز 20% من ثمن الوحدة.

وجاءت الشروط على النحو التالي:

أولاً: الشروط العامة
1- لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

2- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج الزوجة الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير ٢٠١٤ أو بتاريخ ديسمبر ٢٠١٩ وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو ٢٠٢١.

3- الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية ( ٦) أشهر) من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة.

4- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه، وفي حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي و دعم التمويل العقاري رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٨ وتعديلاته.

في حالة التعاقد نقداً يستثنى مما سبق:
- لا ينطبق على المتقدم شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري المذكورة بأعلاه.

ثانياً: الشروط العقارية
- أن تكون الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، ولايحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص في اي وقت تغيير الأستخدام المخصص من أجله الوحدة.

2- سداد العميل لمبلغ مقدم جدية الحجز والتقدم لحجز الوحدة السكنية بمثابة إقرار منه بأنه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المبينة تفصيلياً بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء، كما يعتبر قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة النافية للجهالة والعلم التام بالمواقع محل الطرح والوحدة التي تقدم لحجزها.

3- التخصيص شخصي ويجوز للعميل المتقدم بحجز وحدة سكنية تغيير / استبدال وحدة سكنية مع عميل آخر لمرة واحدة فقط قبل التعاقد ومنح التمويل واستلام الوحدة، ويعتبر بمثابة تنازل الطالب بصفة نهائية عن الوحدة الأصلية السابق تخصيصها، مع الإلتزام بسداد فروق القيمة السعرية للوحدة البديلة في تاريخ لا يتم التصرف في الوحدة السكنية إلا بعد سداد كامل ثمن الوحدة والطلب، مع الأخذ في الاعتبار الضوابط والاشتراطات المعمول بها لدى " رفقة كتابية من الصندوق وفقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:
شقق بالتمويل العقاري.. ننشر أسعار الطرح الجديد من سكن لكل المصريين

الحجز يوم الأحد.. ننشر كراسة شروط سكن لكل المصريين في 6 محافظات

فيديو قد يعجبك: