إعلان

التحديات متراكمة.. طلب برلماني بالاهتمام بالسياحة التعليمية

04:13 م الثلاثاء 21 مارس 2023

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

طالب الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، بالاهتمام بملف السياحة التعليمية، مشددًا على ضرورة التنسيق بين وزراء التعليم، والتعليم العالي، والسياحة؛ من أجل تفعيل هذا الملف.

جاء ذلك خلال الجلسة العام لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بنحو 140 أداة رقابية.

وأشار الحسيني إلى أن هناك مجهودًا واضحًا في الفترة الماضية في ملف التعليم العالي والبحث العلمي، قائلًا: "لمسنا ذلك من خلال زياراتنا الميدانية في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية".

وأكد النائب أن هناك تطويرًا حقيقيًّا يحدث، وهناك أيضًا تحديات موجودة، قائلًا: دورنا التكاتف لحل هذه التحديات المتراكمة منذ سنوات.

وشدد النائب على ضرورة أن يكون هناك جدول زمني لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، من خلال تحالفات أكاديمية من خلال الجامعات وبعضها والجامعات والمصنعين، موضحًا أن الجدول الزمني يُسهم في قياس تحقيق الأهداف.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أهمية ربط البحث العلمي بالتصنيع، قائلًا: هذا ما وجدناه أيضًا في الزيارات الميدانية للجنة التعليم بالمجلس.

فيديو قد يعجبك: