إعلان

سابقة شائنة.. نقيب المهندسين ينتقد تقديم بلاغ رسمي ضد أعضاء بالنقابة -نص البيان

04:04 م الثلاثاء 21 مارس 2023

المهندس طارق النبراوى نقيب مهندسي مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

علَّق المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، على البيان الرسمي الذي تقدمت به النقابة ضد عدد من أبنائها.

وقال النبراوي، عبر صفحته على فيسبوك: في البداية، بصفتي الشخصية والنقابية، أتوجه بخالص الأسف للزملاء الأعزاء: م.خالد المهدي، وم.محمد عسران، وم.سامح الغزولي، على ما تعرضوا إليه بالأمس، وأؤكد لهم أن هذا البلاغ الكاذب هو سابقة في تاريخ نقابة المهندسين؛ إذ لم يحدث أن تقدمت النقابة ببلاغ رسمي ضد أي من أبنائها على مدى تاريخها، فهذا فعل شائن وبغيض ويشين مَن قام به.

وأضاف نقيب المهندسين، في بيان له اليوم الثلاثاء: أتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل الزملاء المهندسين الذين بذلوا الجهد أمس، وكذلك المحامين المتطوعين للدفاع عن مهندسينا الأعزاء.

وتابع النبراوي: الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية.. أعضاء مجلس النقابة؛ لا بد أن أعبر عن بالغ أسفي لما وصلت به الحال من انتهاك ممارسة العمل النقابي والحرية النقابية نتيجة تصرفات غير مسؤولة لا على المستوى النقابي ولا المهني ولا على أي مستوى.

واستطرد النقيب: إذا كانت الجمعية العمومية اتخذت قراراً بتغيير الأمانة العامة المتمثلة في تغيير م.يسري الديب، ومساعده م.أحمد صبري... وكان لدينا الإصرار على تنفيذ كل قرارات الجمعية العمومية، لكن نتيجة عناد وتحدٍّ غير مبرر وتصدٍّ للقرارات؛ فتعطل البعض منها حفاظاً على مناصب زائلة.. فاليوم وبعد أن تسبب المذكورون من الأمانة العامة في الاعتداء على حرية الزملاء النقابية، والزج بهم في أروقة النيابة والمحاكم لمحاولة ترهيبهم لتكميم الأفواه وفرض السيطرة واستغلال نفوذ زائل بائد.

وقال النبراوي: أعلنها صراحة؛ عدم صلاحية م.يسرى الديب ومساعده للعمل النقابي الحر. وأدعو الزملاء أعضاء مجلس النقابة إلى تحمل مسؤوليتهم أمام من انتخبوهم وحملوهم الأمانة... وأجدد دعوتي لهم بالتعاون المثمر لخدمة نقابتنا وتنفيذ قرارات الجمعية العمومية بدءًا بتغيير الأمانة العامة وإعادة تشكيل هيئة المكتب؛ للسير قُدماً نحو الأفضل لنقابة المهندسين.

وأخيرًا..كنا وسنظل دوماً سنداً لأبنائنا وزملائنا أعضاء الجمعية العمومية.. ونتذكر دائماً أن المناصب زائلة والتاريخ لا ولن ينسى.

فيديو قد يعجبك: