إعلان

محافظ القاهرة يكرم 41 "أم مثالية" على مستوى المحافظة

02:57 م الثلاثاء 21 مارس 2023

كتب- محمد نصار:
تصوير- محمود بكار:

كرم اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، 41 "أم مثالية" خلال الحفل الذي أقامته المحافظة بمركز معلومات شبكات مرافق محافظة القاهرة بشيراتون بمناسبة ذكرى يوم الشهيد وتكريم المرأة المصرية (عظيمات الوطن.. أيقونة الحياة) من بينهن راعوث لوكاس وردخان شنودة الأم المثالية على مستوى محافظة القاهرة وأمهات شهداء الوطن، والعاملات بالمحافظة.

ووجه محافظ القاهرة التحية والتقدير والاحترام للمرأة المصرية باعتبارها أيقونة الحياة ورمز العطاء، مشيرًا إلى أن تزامن ذكرى المرأة المصرية مع يوم الشهيد يعبر عن أعلى معاني التضحية والفداء التي جسدها الشهداء الأبرار عبر التاريخ.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن ما يشهده الوطن من أمان واستقرار وتنمية شاملة لم تكن لتتحقق لولا دماء الشهداء الزكية، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرًا بالمرأة المصرية لعظم مكانتها وقدرها.

وأكد محافظ القاهرة أن المرأة المصرية هي الحارس الأمين على الهوية المصرية، حيث ضربت عبر العصور خير المُثل للتضحية والتفاني من أجل أسرتها ومجتمعها ووطنها، فهي من أنجبت العلماء والمفكرين والأبطال وهي أيضا أم الشهيد.

وأضاف محافظ القاهرة أن احتفالية الأم المصرية على مدى السنوات الماضية تأتي تعبيرا عن مدى الامتنان والتقدير والاحترام لما تقوم به من جهود وتضحيات في بناء الوطن فهي الأم نهر العطاء والتفاني والتضحية التي تواجه جميع التحديات، ولها دور محوريً في شتى مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن إدراكها العميق للمسئولية ومسارعتها لتلبية نداء وطنها.

وأشار اللواء خالد عبد العال إلى توجيهات القيادة السياسية بتمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية حيث أصبحنا نلمس أثر مشاركتها الفاعلة في حياتنا وعلى مختلف المستويات والأشكال ومساهماتها الكبيرة في عملية النهضة الإنسانية والثقافية والاقتصادية والعلمية والإبداعية بجدارتها وإيمانها برسالتها الخالدة وقدرتها على العطاء.

شمل التكريم: راعوث لوكاس وردخان شنودة، الأم المثالية على مستوى محافظة القاهرة، والتي حظيت بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس في حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، وأمهات شهداء أبطال القوات المسلحة وهم: والدة الشهيد البطل عميد أركان حرب محمد رفعت مندوه، ووالدة الشهيد البطل ملازم أول محمد أشرف عبدالفتاح، ووالدة الشهيد البطل جندي مجند وليد سيد عبدالسميع، وأمهات شهداء أبطال الشرطة وهم والدة الشهيد البطل عميد ياسر محمد الحديدي، ووالدة الشهيد البطل نقيب على أحمد شوقي، ووالدة الشهيد البطل جندي مجند علاء محمد السيد.

وشمل التكريم عددا من العاملات بديوان عام المحافظة والأحياء وهم: عايدة كمال محمد علي، وناهد عبد الفتاح السيد محمد، وهناء السيد أحمد يوسف، وسامية عبد الحميد محمد، وسهام إبراهيم السيد، وهويدا أحمد محمد يوسف، وفوزية محمد شعبان فهمي، وهويدا عبد الحميد يوسف من الديوان العام، ومنى محمود أحمد من حي الخليفة، ونعمة عمران عبد الله من حي بولاق أبو العلا، وعفاف أحمد محمد الطيبي من حي المعصرة، وصباح أحمد محمد أبو النور من مكتب نائب المنطقة الجنوبية، وسهام فتحي إبراهيم من حي الوايلي.

كما شمل التكريم: عطيات بدوي سيد عطية من حي السلام أول، وأميمة عبد العظيم عبد الفتاح من حي الشرابية، وعزة السيد أبو بكر من حي مصر القديمة، ومنى محمد إبراهيم من حي وسط، ومرفت يوسف بشاي من حي عين شمس، وفايزة أحمد محمد حسانين من حي المرج، وهدى محمد محمود محمد من حي البساتين، وأميمة محمود محمد من حي الأزبكية.

وتم تكريم الأمهات على مستوى الجهاز التنفيذي للمحافظة وهم: منى مهدي إبراهيم، ونجلاء عبد المالك، وإقبال عبد العظيم، وهويدا أحمد ذكر الله، وأمل أبو السعود.

وتم تكريم الفائزات بجائزة التميز الحكومي لعام 2022 وهم: إيمان زينو حساني مكتب تأهيل حلوان، وأميرة معوض مكتب صحة الأندلس بحي المرج، ولبنى نور الدين سكرتير حي النزهة.

كما تم تكريم رائدات مؤسسات العمل الأهلي بمحافظة القاهرة وهم: مريم العربي (مؤسسة العربي للتنمية المجتمعية)، وكريمة عبد الكريم (الجمعية الإنسانية لنهوض المجتمع)، وابتسام فاروق عبد الله (مؤسسة جمعية مصر الحضارات والسلام)، بالإضافة إلى تكريم نماذج ناجحة من فتيات حي الأسمرات وهم كابتن إسراء سليمان (23 سنة) حاصلة على مركز ثانٍ في بطولة العالم للكيك بوكسنج، وكابتن ملك محمد حسين (14 سنة) أول لاعبة كرة قدم من المناطق المطورة.

شهد الحفل نواب المحافظ للمناطق الأربع، ومها مروان مقررة فرع المجلس القومي بالقاهرة، والسكرتير العام والمساعد لمحافظة القاهرة، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: