إعلان

برلماني: سياسات التعليم العالي خاطئة.. تكليف الصيادلة دليل

12:36 م الثلاثاء 21 مارس 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب، إن قطاع التعليم العالي يقع عليه دور كبير في التنمية الاقتصادية في شتى مناحي الحياة، مضيفا: وللأسف هناك سياسات خاطئة بوزارة التعليم العالي منذ عدة سنوات لا سيما في سياسة إنشاء الجامعات.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة أدوات رقابية موجهة لوزير التعليم العالي.

وأشار ملك، إلى مشاكل خريجي كليات الصيدلية، وإلغاء التكليف الخاص بهم، قائلا: إلغاء التكليف عنوان للسياسات غير المنضبطة، لأن نفس الوزير الذي أعطى الترخيص لإنشاء هذه الكليات، هو نفسه الذي يتولى وزير الصحة الآن وأصدر قرارا بإلغاء التكليف.

وطالب مجدي ملك، بتشكيل لجنة لدراسة سياسة القبول بالجامعات وإنشاء الكليات المتوافقة مع سوق العمل.

كما طالب عضو مجلس النواب، بسرعة حل أزمة خريجي الصيدلة فى ست جامعات مصرية لايتم اعتمادها بعدد من الدول، إلى جانب ضرورة حل أزمة عدم توافر المستلزمات الطبية في بعض المستشفيات، إلى جانب العمل على تقليل الاغتراب لطلاب الجامعات، وإعادة النظر في رسوم القبول في الكليات الخاصة.

كما طالب بتخصيص نسبة بالجامعات الخاصة لأبناء الشهداء ومستفيدى برنامج تكافل وكرامة، وكذلك النظر في مرتبات أعضاء هيئة التدريس.

فيديو قد يعجبك: