إعلان

مساواة الأجر بين الجنسين.. قرارات رئاسية جديدة لدعم المرأة

02:17 م الإثنين 20 مارس 2023

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:
وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بإصدار قرارًا بتمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها.

وتضمن التوجيه زيادة الأنشطة التدريبية للسيدات بهدف زيادة أعداد المؤهلات منهن للوصول إلى المناصب العليا في الدولة، والتوسع في البرامج التدريبية في المجالات التكنولوجية والرقمنة بهدف زيادة فرص تمكين المرأة ومشاركتها في فرص العمل ووظائف المستقبل.

وأعلن خلال كلمته في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام ٢٠٢٣، قراره بالتوسع في دعم مشروعات الإدخار والإقراض الرقمية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والبرامج التنموية المختلفة من خلال بناء قدرات المرأة في تنفيذ المشروعات الصغيرة وأنشطة مستدامة مدرة للدخل.

وأوضح أنه كلَّف الحكومة بدعم البيئة التشريعية والمؤسسية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والخاصة بالمرأة لتسيير إجراءات اللوائح المصرفية والبنكية وتحفيز مشروعات المرأة ودخولها ضمن أنشطة المجتمعات الصناعية بهدف تعزيز مساهمة المرأة في توطين الصناعة الحديثة في مصر.

وأشار إلى ضرورة متابعة مؤشر المساواة في الأجر بين الجنسين واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان استدامة التحسن في هذا المؤشر وحماية المرأة العاملة وضمان حقوقها في مشروع قانون العمل.

فيديو قد يعجبك: