إعلان

ترفع المعاناة.. "قوى عاملة النواب" تعلق على زيادة رواتب موظفي الحكومة 1000 جنيه

06:48 م الخميس 02 مارس 2023

النائب عادل عبد الفضيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أشاد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك بإجراءات الحماية الاجتماعية التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لمحافظة المنيا، تسهم في تقليل آثار موجات التضخم العالمية.

وأكد عبد الفضيل في بيان اليوم، أن هذه الإجراءات المهمة تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وأصحاب المعاشات.

وأضاف أن توجيه الرئيس الفوري والعاجل بتحسن دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أول أبريل 2023 بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريًا.

وأوضح أن زيادة أجور العاملين بالدولة تشمل بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً، وللدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً، ولحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً، وحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

وقال رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الزيارة تشمل أيضا أصحاب المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.

وأشار إلى أن إجراءات الحماية الاجتماعية تشمل أيضا رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل.

اقرأ أيضا:

أول تعليق من "القطاع الخاص" على زيادة رواتب موظفي الحكومة 1000 جنيه

زيادة 1000 جنيه.. 5 توجيهات عاجلة من السيسي لتحسين أجور الموظفين والمعاشات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان