إعلان

حدث في 8 ساعات| زيادة حد الإعفاء الضريبي لـ36 ألف جنيه.. وتوجيهات عاجلة من الحكومة قبل رمضان

06:36 م الأحد 19 مارس 2023

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل ليصبح 36 ألف جنيه سنوياً بدلاً من 24 ألف جنيه.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي يوجه الحكومة بزيادة حد الإعفاء الضريبي لـ36 ألف جنيه

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل ليصبح 36 ألف جنيه سنوياً بدلاً من 24 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل من هنا

زيادة المرتبات والمعاشات 2023.. ننشر التفاصيل الكاملة وحوافز المدرسين والأطباء

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية.

لمزيد من التفاصيل من هنا

سقوط أمطار متفاوتة الشدة الآن.. الأرصاد تكشف تطورات الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة الآن.

وقالت الأرصاد، في بيان عاجل، إن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية، مع نشاط للرياح سرعته 28 كم في الساعة.

لمزيد من التفاصيل من هنا

السيسي يوجّه الحكومة بالاستمرار في الحفاظ على الانضباط المالي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2023-2024، حيث عرض وزير المالية في هذا الصدد أبرز المؤشرات النهائية لمشروع الموازنة.

لمزيد من التفاصيل من هنا

صلاة التراويح وأسعار الدواجن.. توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة قبل رمضان

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات برفع درجة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، مطالبا بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري للمرور على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية.

لمزيد من التفاصيل من هنا

الطقس لحظة بلحظة.. سحب منخفضة وأمطار على 4 مناطق الآن

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شرق البلاد (بورسعيد - دمياط - الدقهلية -العريش) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة أيضا على بعض المناطق المحددة من السواحل الشمالية الغربية.

لمزيد من التفاصيل من هنا

نقيب المهندسين: 400 مهندس طلبوا سحب الثقة من مجلس النقابة الحالي

قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إنه تقدم له أمس السبت أكثر من 400 طلب من المهندسين لسحب الثقة من مجلس النقابة، لافتا إلى أنه سيتم تحديد جلسة خلال أيام بالموافقة أو الرفض، على طلبات المهندسين.

وأضاف النبراوي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أنه من حق المهندسين سحب الثقة من المجلس الحالي في أي وقت.

لمزيد من التفاصيل من هنا

فيديو قد يعجبك: