إعلان

أين خطة مراقبة الأسواق والأسعار؟.. مطلب برلماني باستدعاء الحكومة إلى مجلس النواب

02:17 م الأحد 19 مارس 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، الحكومة بالحضور إلى مجلس النواب؛ لعرض خطتها لمراقبة الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار ومنع الاحتكار.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية للعاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز للعاملين بالدولة وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات، اعتبارًا من أول أبريل 2023.

وقال مغاوري إن هذه الزيادات الواجبة المستحقة تأتي في ظل ارتفاع الأسعار وغياب الرقابة على الأسواق، مشيرًا إلى اكتفاء الحكومة باللجوء إلى العروض وإقامة المنافذ، مضيفًا: "عدم تدخل الحكومة فيه شبهة لحماية بعض التجار وتجار الأزمات".

وتابع النائب: "غياب تدخل الحكومة يتناقض مع ما شاهدته أول من أمس في (كتف في كتف)، ومحاولة تقليل معاناة المواطن وتوسيع دائرة الاستفادة والمستفيدين من مساعدات خيرية".

واستطرد النائب: "الحكومة مطالبة بأن تأتي للمجلس لتقول ماذا وضعت من برامج وسياسات لكبح الأسعار ومواجهة الاحتكار".

وعلق وزير شؤون المجالس النيابية، المستشار علاء فؤاد، نافيًا مساعدة الحكومة التجار على الاحتكار: "الحكومة لا تساعد حد، الحكومة تحاول توفير كل السلع، تحاول تعمل منافذ بيع وتوفر سلع وتدعم بكل المجالات.. الحكومة لا تساعد على الاحتكار؛ الظروف العالمية تؤدي إلى هذا، الحكومة تحاول قدر استطاعتها توفير كل السلع للمواطنين".

فيديو قد يعجبك: