إعلان

هل هناك مدينة مفقودة أسفل أبوالهول؟ زاهي حواس يرد

11:15 ص السبت 18 مارس 2023

وفدا إيطاليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:
التقى الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، وفدا إيطاليا رفيع المستوى يضم أساتذة من الجامعات والعديد من المثقفين، أمام تمثال أبو الهول بالجيزة.

وقال حواس، للوفد، إن أبو الهول صخرة صماء، وأن تمثال أبو الهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، وشرح كيفية بناء الأهرامات، واكتشاف مقابر العمال بناة الهرم، مشيرًا إلى أن الادعاءات التي تقول أن هناك مدينة مفقودة تحت أبوالهول لا تمت للواقع بأية صلة، وليس لها أي دليل علمي على الإطلاق.

وأضاف"حواس": إن أهم كشف في القرن ٢١ هو اكتشاف بردية وادي الجرف التي تحدثنا عن أسرار كثيرة في بناء هرم خوفو. وتحدث عن تفاصيل نتائج أعمال مشروع استكشاف الأهرامات "ScanPyramids"، حيث تم الكشف عن ممر جمالوني بالوجه الشمالي لهرم الملك خوفو الأكبر، يبلغ طوله 9 أمتار، وعرضه حوالي2.10 متراً.

وقال حواس: أحفر في وادي الملوك منذ 7 سنوات بحثًا عن قبر الملكة نفرتيتي، من أجل مومياءها من خلال الحمض النووي.

وأضاف: نبحث الآن عن هرم الملك حوني، ومقبرة إيمحتب في سقارة، والبعثة بدأت بالفعل العمل بالمنطقة،كما نبحث أيضا عن الملكة نفرتيتي في الأقصر، ونعمل أيضا الآن في مقبرة الملك رمسيس الثاني.

وتحدث "حواس" عن اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وأشار إلى أن تاريخ المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ كآمون، أي منذ 3000 عام.​

فيديو قد يعجبك: