إعلان

بدء أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

02:37 م الجمعة 17 مارس 2023

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

بدأت أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بعد اكتمال النصاب القانوني، منذ قليل.

ورحب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، بأعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، المقيدين في جدول المشتغلين باعتبارهم السلطة الاعلى في النقابة في اتخاذ القرارات، وكذلك رحب بباقي أعضاء الجداول الأخرى.

وقال رشوان:"أتوجه بالشكر للجميع على الثقة التي أعطوني إياها ٣ دورات، تشرفت فيها بالعمل والاجتهاد، وأتمنى أن أكون قد استطعت أن أوفي بالثقة وحظيت بالاجتهاد والاصابة، وأتمنى أن أكون اخذت أجر الاجتهاد في حال عدم الإصابة.

وأكمل: انتم لكم علي فرض لا بد أن أقدمه وتعودت عليه منذ انتخابي نقيبا للصحفيين وهو تقديم كشف حساب، وكشفي جاهز للعرض عليكم، وفضلت أن أوزعه مع استلام النقابة من نقيب جديد وتشكيل جديد للمجلس وسوف يصل لأعضاء الجمعية العمومية على الهاتف.

وتابع: هذه الجمعية العمومية بها ٧ بنود طبقا للمادة ٦ من لائحة النقابة، وتشمل افتتاح الجلسة وتلاوة الاعتذارات، والتصديق على محضر الجمعية العمومية السابقة، وعرض تقرير مجلس النقابة، والتصديق على الميزانية والحساب الختامي، ومناقشة المسائل المقترحة من الزملاء، والمعروضة عن طريق مجلس النقابة، بشرط موافقة الجمعية العمومية على مناقشتها، ولا يجوز مناقشة غيرها، ثم إجراء الانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لعضوية المجلس، وإعلان قرارات وتوصيات الجمعية العمومية.

وشدد: طلبات الحديث لأعضاء الجمعية العمومية قبل انعقاد الجمعية العمومية باسبوع على الاقل، وفقا للائحة.

وأشار: وصلنا ٢٨ طلب اقتراح مقدم من أعضاء الجمعية العمومية، طارحا على أعضاء الجمعية العمومية بفتح باب الحديث لأعضاء الجمعية العمومية إلى أن يتم الانتهاء من كافة الآراء، وتم التصويت بالرفض من قبل الموجودين.

فيديو قد يعجبك: