إعلان

وزير الطيران يفاجئ طبيبا باتصال هاتفي بعد انتقاده مطاري القاهرة والأقصر

09:43 م الخميس 16 مارس 2023

الفريق محمد عباس حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

فاجأ الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، طبيبا بشريا باتصال هاتفي للاستفسار عن مقال كتبه وانتقد فيه بعض السلبيات التي رآها الطبيب أثناء سفره من مطار القاهرة إلى مطار الأقصر، ودوّن الطبيب المحادثة الهاتفية التي جرت بينهما علي صفحته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال الدكتور أسامة شوقي، على صفحته: "كنت أراجع المحاضرة التي سألقيها في مؤتمر كلية طب جامعة أسيوط لعرض التقنيات الحديثة في جراحات الرحم، فوجئت باتصال هاتفي من الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني يقول يا دكتور أنا وصلني مقالك الذي تنتقد به بعض سلبيات صادفتك في مطار القاهرة ومطار الأقصر.. وأنا مش بكلمك عشان أنفي أو أدافع عن أي سلبيات.. بالعكس.. أنا نزلت بنفسي أراجع واتحقق من سير الأمور ودا إجراء أساسي في شغلي.. مكتبي ليس إلا مجرد مكان لمقابلات رسمية ولكن صميم عملي أباشر وأزور كل ركن وأتابع مستوى الخدمات المختلفة في المطارات دون أن يشعر أحد وبدون أن يلاحظ الموجودون".

وتابع الطبيب سرده للمكالمة: "يا دكتور أسامة منظومة الإدارة تحتاج عقل مدبر يخطط ويرسم استرتيجية ويتابع، لكن هناك جانب متوازي ومهم وهو أننا نتعامل مع كوادر بشرية يكون من الصعب أحيانا السيطرة عليها في تطبيق سير الأعمال.. لكن هذا ليس عذرا ولا مبرر.. أنا حبيت أوضح لك أننا ليس غائب عنا بعض السلبيات وأننا غير صامتين ولا متقبلين الوضع كما هو.. وموضوع التكدس اللي شفته في مطار الأقصر ليس نقص إمكانيات بل بسبب عدم التنسيق من قبل بعض شركات السياحة والذي نحاول أن نرتبه لسهولة وسيولة تدفق العدد الكبير في وقت ذروة الموسم السياحي.. أما بالنسبة لدورات المياه، فأدعوك في رحلتك القادمة أن تزور صالة 1، ستجد ما يبهرك وجاري امتداد التطوير في صالات المطار ونراعي كل كبيرة و صغيرة لتسهيل وراحة المسافرين.. إحنا بنشتغل في ظروف صعبة جدا ولا نوفر أي سبل في دراسة التحديات واستشارة مؤسسات محترفة لنصل إلى مستوى رضاء الناس".

وتابع الدكتور أسامة تدوين كلام الوزير: "يا دكتور أسامة هل معقولة يتخيل إنسان أننا لا نتمنى أن تكون بلدنا أحسن وأجمل بلد في الدنيا.. أؤكد لك أننا في تطوير منظومة إدارة المكان لا نعتمد فقط على جهود وأفكار شخصية وفردية، بل معانا ناس متخصصين ودارسين وذوي خبرة ونتابع أداء مطارات العالم وبناخد أفكار واستراتيجيات وبنحاول نطور ونطبقها عندنا".

وأشار الدكتور أسامة إلى أن مكالمة الوزير استمرت قرابة 10 دقائق، وأنه شعر بمنتهى الصدق والإخلاص في نبرات الصوت، قائلا: "شعرت مدى الحمل الثقيل على كاهل رجل مفعم بعشق بلده".​

فيديو قد يعجبك: