إعلان

مواعيد المخابز في رمضان.. وزير التموين يصدر قرارات جديدة

04:23 م الخميس 16 مارس 2023

المخابز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا بإرجاء تحصيل الأقساط ‏المستحقة على أصحاب المخابز البلدية عن شهر أبريل إلى شهر مايو ‏‏2023.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، إن التوجيه الوزاري يأتي متزامنا مع حلول شهر ‏رمضان المبارك للتخفيف على أصحاب المخابز ولتحقيق الانضباط في ‏العمل.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التموين وجه بعمل المخابز في شهر رمضان بدءا من الساعة الثامنة صباحا ‏حتى الساعة الخامسة مساء، وسمح لبعض المخابز المستثناه بناء ‏على طلبهم بالعمل في الفترة المسائية حتى الساعة التاسعة مساءً ‏لضمان توافر الخبز قبل الإفطار وقبل السحور وضمان تواجده طوال ‏اليوم للمواطنين مع الإعلان بذلك بواجهة المخابز بخط واضح.

وأضاف "كمال" أن توجيه ‏وزير التموين شمل أيضا تكثيف الحملات ‏الرقابية ومتابعة المخابز البلدية ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز ‏بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة بالإضافة إلى تكثيف الرقابة ‏على المخابز السياحية للتأكد من بيعه للمواطنين بالأوزان والأسعار ‏المقررة.

كما تضمن التوجيه الوزاري متابعة استقرار الحالة التموينية وتوافر السلع ‏وأسعارها بالأسواق وجودة السلع، وكذلك فروع الجملة ‏والمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ‏ومعارض أهلا رمضان وتوافر السلع بها بأسعار تنافسية وبأقل من ‏مثيلاتها بالسوق المحلي.

وأكد متحدث التموين أن الوزير وجه مديريات التموين بتشديد ‏الرقابة على مستودعات اسطوانات الغاز ومتابعة توافرها وإنشاء ‏غرف عمليات مركزية ورئيسية بكل مديرية وأخرى فرعية بكل إدارة ‏تموينية وإلزام قطاع الرقابة بعمل تقارير عن الحالة التموينية يوميا ‏بدائرة كل مديرية قبل حلول شهر رمضان المبارك وأثنائه.​

فيديو قد يعجبك: