إعلان

تكليف الدكتور ماجد موسى رئيسا للإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة

12:37 م الخميس 16 مارس 2023

الدكتور ماجد موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

قرر الشحات غتوري، وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك، تكليف الدكتور ماجد موسى، رئيسا للإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي، وذلك بعد موافقة وزير المالية الدكتور محمد معيط.

يذكر أن "موسى" بدأ العمل بجمارك المطار منذ حوالي 28 عاما تقريبا كمأمور جمرك، ثم رئيس قسم فمدير إدارة حركة ثم مدير إدارة إلى أن تم ندبه مديرا عاما لجمارك مبنى الركاب رقم 2 في منتصف عام 2020 بقرار من وزير المالية، والذي أصدر قرار تعيينه مديرا عاما لجمارك مبنى الركاب رقم 3 في شهر مايو الماضي.

وتميز "موسى" خلال تاريخه الوظيفي بالالتزام والانضباط والعلاقات المسئولة مع جميع الجهات العاملة بالمطار وحسن معاملة الركاب والمتعاملين وفي نفس الوقت تحقيق إنجازات مشهود لها في منع التهريب وتحرير المئات من محاضر الضبط بمختلف أنواعها (آثار، أسلحة، مخدرات، بضائع بجميع أنواعها)، وكل ما يضر بالأمن القومي والاقتصادي والاجتماعي للبلاد، كما عمل خلال هذه السنوات الطويلة في معظم صالات وإدارات جمارك الركاب بمطار القاهرة.

وحصل "موسى" على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة أسيوط عام 1985 ثم بكالوريوس التجارة شعبة إدارة الأعمال من جامعة سوهاج، بعدها حصل على دبلوم الدراسات العليا في التأمين من كلية التجارة جامعة أسيوط عام 1995 ثم المعهد الثقافي الجمركي المتقدم.

وفي عام 2014 حصل على درجة الماجستير في التجارة الدولية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا قبل أن يحصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية التجارة جامعة حلوان عام 2019 كما أنه عضو منتسب بنقابة الصحفيين المصرية.

وشهد القرار أيضا تكليف محمد خضري، رئيسًا للإدارة المركزية لجمارك القاهرة، وصبحي حلمي، رئيسا للوحدة المركزية للسماح المؤقت، ونعيم شلبي رئيسًا للادارة المركزية للتفتيش العام، ومحمد يوسف ضيف رئيسًا للإدارة المركزية للخدمات الإدارية، وعيسى الصاوي رئيسًا للإدارة المركزية لدعم العمليات بالمنطقة الشمالية والغربية، ورمضان عيسوي رئيسًا للإدارة المركزية للتحكيم، وأحمد جاب الله رئيسًا للإدارة المركزية للإعفاءات والنظم الخاصة.​

فيديو قد يعجبك: