إعلان

حدث ليلا| حديث علي الدين هلال عن أزمة سد النهضة.. تصريحات وزيرة التخطيط عن حوافز الاكتفاء بإنجاب طفلين

04:28 ص الخميس 16 مارس 2023

حدث ليلا

شهدت ليلة أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، كان أبرزها ما يأتي:

وزير النقل يعلن انطلاق ثالث قطارات "تالجو" الفاخرة


أعلن وزير النقل كامل الوزير عن بدء تشغيل ثالث قطارات "تالجو" على خط "القاهرة الإسكندرية" اليوم الخميس، وذلك بعد انتهاء التشغيل التجريبي للقطار.

علي الدين هلال: مصر تبذل جهودها لمنع تحول النزاع في قضية السد الإثيوبي إلى صراع


قال الدكتور علي الدين هلال، المفكر السياسي ومقرر عام المحور السياسي بالحوار الوطني، إن العالم مليء بالصراعات الصغيرة وهناك صراع وتنافس اقتصادي بين الهند والصين، مشيرًا إلى أن العالم يمر بمرحلة مخاض وعدم استقرار والانتقال من مرحلة كنا نعرفها وتعودنا عليها إلى مرحلة جديدة لا نعرفها ولم نتعود عليها بعد ومعالمها ليست واضحة.

"المعركة لم تحسم".. علي الدين هلال: المساعدات وإطالة خطوط الإمداد سبب تراجع السيطرة الروسية في أوكرانيا


قال الدكتور علي الدين هلال، المفكر السياسي ومقرر عام المحور السياسي بالحوار الوطني، إن المجتمع يتحدث في أمور سياسية لا يعلمها ولا يعرف حقيقها بثقة شديدة، كما أن هناك حالة من بيع الأحلام داخل المجتمع تراوغ أفكار المصريين فيما يخص الأحداث العالمية.

رئيس "النصر للكيماويات": ننتج 1.7 مليون طن أسمدة لدعم التوسع في الأراضي الزراعية


قال اللواء دكتور إيهاب عبد السميع، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، إن مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية هو أحدث المجمعات الصناعية للشركة.

الرئيس الإسرائيلي يحذر من حرب أهلية بسبب أزمة النظام القضائي


حذر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ اليوم الأربعاء من حرب أهلية في إسرائيل بسبب الخلافات حول التعديلات المقترحة من قبل تحالف اليمين المتطرف على القضاء.

"وثيقة إجبارية".. وزيرة التخطيط عن ادخار الدولة 1000 جنيه لكل سيدة متزوجة ولديها طفلان كحد أقصى


كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، تفاصيل إعلان وزارة المالية إدخار مبلغ 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة ولديها طفلان بحد أقصى ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن ال45 عامًا، قائلة: "برنامج تنمية الأسرة المصرية هدفه الارتقاء بالخصائص السكانية والاستثمار في العنصر البشري"، مشيرة إلى أن الزيادة السكانية ثروة ولكن بشرط أن تكون نسب الزيادة متناسبة مع امكانيات الدولة.

فيديو قد يعجبك: