إعلان

مرصد الأزهر ينظم ندوة "المرأة بين الدين والعرف" بكلية البنات بعين شمس

08:49 م الأربعاء 15 مارس 2023

ندوة المرأة بين الدين والعرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

نظم مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بالتعاون مع كلية البنات بجامعة عين شمس، ندوة ضمن فعاليات مبادرة اسمع واتكلم لطلبة الجامعة بعنوان "المرأة بين الدين والعرف".

وحاضر في الندوة الدكتور حمادة شعبان مشرف وحدة الرصد باللغة التركية بالمرصد، والدكتورة سامية صابر، والدكتور محمد عبودة، الباحثان بمرصد الأزهر.

وخلال الندوة تم التعريف بمبادرة اسمع واتكلم وأبرز القضايا التي يتناولها المرصد بالبحث والدراسة، والتي من بينها المرأة في صفوف الجماعات المتطرفة، ودور المرأة في المجتمع. كما بينوا الصواب والخطأ من الأفكار المتداولة حول #المرأة والتي تأخذ شكل العرف ومدى اتساقها مع الشريعة الإسلامية التي أقرت العديد من الحقوق للمرأة وكذلك الواجبات بما يحقق استقرار المجتمع.

وتأتي ندوة كلية البنات بعد نجاح النسخة الثانية من مبادرة "اسمع واتكلم" والتي أقيمت في 30 أكتوبر 2022، والتي ضمت أربعة محاور هى: الحرية بين الانضباط والانفلات، والشذ و ذ.. فطرة أم فكرة!، و الحوار وأثره في مكافحة التطرف وصنع السلم الإنساني، والمرأة بين الدين والعرف.

وكان في استقبال وفد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف فور وصوله إلى مقر كلية البنات الدكتور أميرة أحمد يوسف عميد الكلية، والدكتورة هبة عادل عبد الحميد بركات أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أسماء زعزع أستاذ الفسيولوجى بقسم علم الحيوان، مدير فريق التسويق والإعلام بالكلية، والدكتور محمود الشرقاوي إبراهيم الأستاذ بقسم اللغة العربية وآدابها.

يأتي ذلك ضمن جهود مرصد الأزهر، للتواصل مع شباب الجامعات للتحاور معهم في كل ما يشغل فكرهم، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم في العديد من القضايا.

فيديو قد يعجبك: