إعلان

بدون رسوم.. تعرف على الخدمات المجانية في مطار القاهرة

05:30 ص الثلاثاء 14 مارس 2023

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

يتسائل العديد من المسافرين خلال تواجدهم في مطار القاهرة، عن الخدمات التي يتم استخدامها للتنقل داخل المطار وهل كلها بمقابل مادي؟.

ويرصد "مصراوي" من خلال التقرير التالي الخدمات المجانية التي يتم تقديمها في المطار مثل: (الشاتل باص والقطار الكهربائي والكراسي المتحركة والجولف كار وعربة الحقائب و الجراج المتعدد والمشاية الكهربائية).

الشاتل باص

يتواجد موقف ثابت له أمام مباني الركاب بالمطار وذلك لنقل الركاب وأسرهم والعاملين بالمطار ما بين مبنى 1 المعروف بالمطار القديم إلى موقف الأتوبيسات ثم التوجه إلى الصالة الموسمية المخصصة للحج والعمرة ومبنى الركاب 3 ومبنى الركاب 2 ثم موقف الأتوبيسات كل ذلك مجانًا.

القطار الكهربائي

ينطلق من مبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم ثم يتجه إلى الجراج المتعدد ثم مبنى الركاب 2 ومبني 3 لنقل الركاب وأسرهم والعاملين بالمطار، وتلك الخدمة تقدم مجانًا دون دفع أي رسوم.

الكراسي المتحركة

تتواجد أماكن ثابتة لها أمام صالات السفر والوصول بالمطار، وبتواجد فرد مع الكرسي يقوم بخدمة الراكب منذ لحظة وصوله المطار، ويقوم بإنهاء إجراءات سفره وإيصاله إلى باب الطائرة وهي خدمة مجانية تقدم الركاب كبار السن أو المصابين أو ذوي الهمم وكلها مجانية دون أي مقابل.

الجولف كار

تتواجد داخل صالات المطار أو في الجراج المتعدد لخدمة كبار السن وكلها مجانية دون أي مقابل بهدف راحة الركاب ومساعدتهم على إنهاء الإجراءات.

عربة الحقائب

صغيرة الحجم منها متاحة للجميع في صالات المطار وهي خدمة مجانية لأي راكب للتسهيل عليه أثناء السفر أو الوصول، لكن كبيرة الحج منها هي التي يتم تحصيل مقابل مادي عليها بإيصال ويكون موجود معه فردين لحمل الحقائب.

الجراج المتعدد

بتكون من عدة طوابق لتخفيف الحمل على أماكن انتظار السيارات داخل مباني الركاب، ويسمح للجميع بالانتظار له دون تحصيل أي رسوم إضافية وذلك بسبب أنه عندما يصل الراكب بسيارته أو عن طريقة سيارة أحد من أقاربه يحصل على تذكرة دخول المطار لانتظار السيارات وتكون بمبلغ 20 جنيه لأول 3 ساعات، من خدمات تلك التذكرة أنه يحق لك الانتظار داخل الجراج المتعدد دون أي رسوم أو الانتظار داخل أي ساحات في المطار.

المشاية الكهربائية

خدمة جديدة أطلقتها شركة ميناء القاهرة الجوي لنقل الركاب وأسرهم من الجراج المتعدد إلى مبنى الركاب 2 أو مبني رقم 3 الخاصة بتحالف ستار ومصر للطيران، وهي خدمة مجانية للركاب وأسرهم، وتم تزويد المشاية الكهربائية بخدمات داخلية وشاشات عرض الرحلات وكافتريات ودورات مياه وأماكن للصلاة للتيسير على الركاب وأسرهم دون أي مقابل.

فيديو قد يعجبك: