إعلان

الإبلاغ الفوري.. تحذير مهم بشأن التطوع في القوات المسلحة

03:52 م الإثنين 13 مارس 2023

القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال العميد محمد صبحى مهنا، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، إنه يجب الإبلاغ الفوري عن الأشخاص الذين يوهمون الشباب بقدرتهم على مساعدتهم للالتحاق بالقوات المسلحة ويبتزونهم مادياً في سبيل ذلك، والحذر من التعامل معهم .

صدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة وكذا الأدلاء (قصاصي الأثر) لصالح قوات حرس الحدود، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 01/04/2023.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده العميد محمد صبحي مهنا، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، أشار فيها إلى الشروط والفئات المطلوبة للتطوع كالآتي :

- الحاصلون على الشهادة الإعدادية العامة وما يعادلها (الأزهرية/ المهنية/ الرياضية) على أن لا تقل النسبة المئوية لمجموع الدرجات عن 60%.

- بالنسبة لقصاصي الأثر من الحاصلين على الابتدائية- راسبي الإعدادية- الإعدادية (درجة النجاح فقط) من مواليد ومقيمين بمحافظتي (قنا/ أسوان) والمناطق الصحراوية بنطاقهم.

- أن لا تقل السن عن 15 عامًا ولا تزيد على 25 عامًا عند الالتحاق بالقوات المسلحة في أول يناير 2024، ولا تقل عن 17 عامًا لقصاصي الأثر .

- أن لا يقل الطول عن 170 سم .

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوَين مصريَّين، وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.

- أن يجتاز كل الاختبارات المقررة، واستيفاء البيانات المطلوبة (على موقع إدارة التجنيد والتعبئة).

- ألا يكون متخلفاً عن التجنيد أو غير لائق طبيًّا للخدمة العسكرية أو سبق رفته من الخدمة العسكرية أو أية منشأة تعليمية عسكرية.

فيديو قد يعجبك: