إعلان

نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري حورس 2 من الصين.. صباح اليوم

11:23 ص الإثنين 13 مارس 2023

إطلاق القمر الصناعي ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشف الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، عن تفاصيل إطلاق القمر الصناعي حورس 2 الساعة السادسة صباح اليوم بتوقيت القاهرة، والثانية عشرة ظهرًا بتوقيت الصين، موضحًا أنه جزء من كوكبة أقمار صناعية "حورس"، حيث تم إطلاق القمر حورس 1 في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وأضاف صدقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، أن كوكبة الأقمار الصناعية حورس تقع في إطار التعاون الاستراتيجي بين مصر وجمهورية الصين الشعبية، كما أن تطوير الأقمار من حيث التصميم والتصنيع والتجميع والاختبار تم بمشاركة كاملة بين مجموعة من المهندسين المصريين والصينيين.

وتابع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية: "نحقق أحد الأهداف الرئيسة لمصر في توطين صناعة وتكنولوجيا الأقمار الصناعية، نتحدث عن هدف رئيسي في برنامج الفضاء الوطني، وتم تحقيقه جزئيًّا من خلال هذا التعاون مع دولة الصين".

وأكد صدقي أن كوكبة الأقمار الصناعية حورس 1 وحورس 2 تخص الاستشعار عن بُعد، كما أن خصائص حورس 2 مماثلة لحورس 1، ويوجد على متنيهما كاميرا تصوير متعددة الأطياف عالية الدقة، بهدف التقاط صور عالية الدقة لفهم البيئة التي نعيش فيها وتعظيم استخدام الموارد الطبيعية والمادية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية.

وأشار الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية إلى أنه من خلال التصوير عالي الدقة يمكن معرفة الثروات المعدنية الموجودة لدينا وتعظيم الاستفادة منها ودراسة الأجواء المناخية المختلفة في جميع أنحاء القطر المصري، وتحديد أفضل المحاصيل التي تُزرع في القطاعات المختلفة، وهو ما يُسهم في تعظيم إنتاجية الأرض الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وتزيد الصادرات وهو ما يوفر العملة الصعبة.

فيديو قد يعجبك: