إعلان

رئيس جامعة المستقبل: العالم يعاني من وضع عالمي استثنائي شديد التعقيد

10:50 ص الإثنين 13 مارس 2023

جامعة المستقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:
قال الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، إن المؤتمر الذي تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، اليوم الاثنين، يأتي في إطار تبني مصر شعار الجمهورية الجديدة بعد تحول كبير وجذري يحدث داخل الدولة وبداية لانطلاقة جديدة، ترتبط بتحولات جذرية فى مختلف المجالات ومبادرات متعددة تستهدف المواطن بالدرجة الأولى مما يساعد على تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 لتطوير وتحديث الدولة فى شتى المجالات.
وأضاف خلال كلمته في المؤتمر التي ألقتها الدكتوره نيفين راجي بدلًا منه: بدأت مصر برنامج إصلاح اقتصادي في 2016 حقق نجاحًا في كافة المؤشرات وهو ما ساعد على امتصاص صدمة جائحة كورونا 2020 بأقل ضرر مقارنة بغيره من الاقتصادات الناشئة وحتى المتقدمة.
وتابع: لكن بعد الجائحة وبدء الفتح التدريجي للاقتصاد العالمي حتى جاءت الحرب الأوكرانية الروسية وألقت بأثارها السلبية على العالم أجمع على المستوى الاقتصادي والسياسي وسبل الحكم والمؤسسات ورفع من الاثر السلبي للتغيرات المناخية والحد من قدرة الدول على مواجهتها.
وأشار إلى أن العالم أصبح يعاني من وضع عالمي استثنائي، شديد التعقيد على الجانب السياسي بما يشهده من تغير لموازين القوى في العالم، بالإضافة إلى الاضطرابات الاقتصادية، والتي تمثلت فى توقف سلاسل الإمداد والتوريد، وموجات تضخمية حادة انعكست فى ارتفاع أسعار الفائدة لمستويات غير مسبوقة في دول الاتحاد الاوروبي وأمريكا أثرت سلبا على العالم بأسره.
ونظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل، مؤتمرها الثالث اليوم الاثنين، تحت عنوان "الجمهورية الجديدة.. نحو مستقبل أفضل"، تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
وتمثل مؤسسة أونا للصحافة والإعلام "مصراوي" الراعي الإعلامي الرئيسي للمؤتمر.​

فيديو قد يعجبك: