إعلان

الأرصاد: رياح محملة بالأتربة والرمال سرعتها 40 كم في هذه المنطقة

07:06 م الأحد 12 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى وجود الأتربة والرمال المثارة على مناطق من أقصى غرب البلاد نتيجة وجود نشاط للرياح سرعته من 30 إلى 40 كم في الساعة.

من ناحية أخرى، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لموجة شتوية عنيفة وأمطار غزيرة وعاصفة التنين على غرار ما حدث في عام 2020.

جاء ذلك عقب ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن احتمالية تعرض مصر لموجة أمطار عنيفة وعاصفة التنين التي شهدتها البلاد عام 2020، خصوصا بعد إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عودة الأجواء الشتوية الممطرة، خلال الأسبوع المقبل، وتكون متفاوتة الشدة على بعض المناطق، وذلك بعد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.

وبحسب الهيئة: اعتبارا من مساء غد الاثنين 13 مارس 2023، تشير آخر خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وقالت منار لمصراوي: ما يتم تداوله غير صحيح تماما، موضحة أن هناك بالفعل حالة من عدم الاستقرار وأمطار ستسقط وتكون متفاوتة الشدة لكنها لن تكون كما وصفت بعاصفة التنين أو حالة 12 مارس 2020.


فيديو قد يعجبك: