إعلان

محبوب للغاية وأسيء فهمه.. معلومات صادمة عن كلب البيتبول بعد أزمة الإعلامية الشهيرة

07:31 ص الأحد 12 مارس 2023

الدكتور عاطف محمد كامل، خبير الحياة البرية والمحمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

نشرت مديرية الطب البيطري بالقاهرة، أهم المعلومات والحقائق عن كلب البيتبول ترير الأمريكي American Pit Bull Terrier.

وقدَّم المعلومات الدكتور عاطف محمد كامل، خبير الحياة البرية والمحميات الطبيعية باليونسكو وخبير التغيرات المناخية بوزارة البيئة، مشيرًا إلى أنه قد يكون لكلب البيتبول ترير الأمريكي سمعة سيئة، ولكن تحت كل هذه العضلات يوجد قلب من ذهب.

وتطرَّق إلى الأمور التي تجعل هذا الكلب الذي أسيء فهمه، محبوبًا للغاية من قبل العديد من محبي ومربي الكلاب حول العالم.

قائمة بأهم المعلومات والحقائق عن كلب البيتبول ترير الأمريكي:

1. نشأ كلب البيتبول ترير الأمريكي في بيئة عنيفة فأصبح سيء السمعة

2. سلالة البيتبول ترير الأمريكي ليست مقبولة من قبل نادي الكلاب الأمريكي

3. كان رمزًا للجيش الأمريكي ذات مرة نظرًا لسهولة تشريسه

4. ينتمي هذا الكلب إلى عائلة البيتبول

5. على عكس سمعتهم السيئة، إنهم كلاب محبة للغاية

6. عنيفة إذا تم تعنيفها وتشريسها بشكل مضر.

7. عنيدة جدًا.

8. كلاب البيتبول تم تربيتها بشكل انتقائي لمئات السنين لمحاربة الكلاب الأخرى والحرب والقتال والصيد، لذلك لا تتعجب من طباعها لأن هذه السلالة ظلت فترة طويلة محصورة في حيز القتال فقط.

9. مثل أي كائن حي إذا تعرض إلى مشاكل سلوكية أصبح عنيفًا، كذلك كلاب البيتبول، إذا أسيء التعامل معها أو إساءة استخدامها أو تربيتها بشكل سيء أو غير اجتماعي وما إلى ذلك مما قد يؤدي إلى عدوان غير مناسب، وتتسبب في أضرار كثيرة في هذه الحال.

وذكر أهم 5 معلومات عن البيتبول ترير الأمريكي:

1- نشأ كلب البيتبول ترير الأمريكي في بيئة عنيفة، تمت تربيتهم لاتباع أسلوب حياة وحشي في بريطانيا العظمى وتم تزويج البولدوج إما مع ترير إنجليزي أبيض وإما ترير أسود وتان لإنشاء كلاب قوية البناء للقتال، وكانت الرياضات الدموية، مثل اصطياد الثيران والدببة، شائعة في إنجلترا منذ القرن الثالث عشر الميلادي، وكانت الكلاب تدخل الحفر وتقاتل الحيوانات العملاقة من أجل الترفيه ومن هنا جاءت تسميتها، عندما أصبح الاصطياد غير قانوني في إنجلترا في القرن التاسع عشر، انقلبت كلاب البيتبول الأمريكية على بعضها البعض وأصبح القتال غير القانوني مع الكلاب سائدًا.

2- سلالة البيتبول ترير الأمريكي ليست مقبولة من قبل نادي الكلاب الأمريكي، حيث لا يعترف نادي الكلاب الأمريكي (AKC) بكلاب البيتبول الأمريكية كسلالة أصلية من الكلاب والتي تنتمي إلى عائلة البيتبول الشهيرة، وعلى الرغم من ذلك فهو يعترف بسلالة مشابهة للغاية تسمى "ستافوردشاير ترير"، وهذا الفصل بين الأسماء كان في الأصل سببه إبعاد ماضي كلاب البيتبول الأمريكية البشع حتى لا تلحق بها السمعة السيئة.

3- كان رمزًا للجيش الأمريكي ذات مرة وكانت تتبنى ملصقات الدعاية للحرب العالمية الأولى صور الكلاب لترمز إلى بلدان مختلفة، تم تمثيل ألمانيا بكلب الدشهاند الألماني، وتم تمثيل إنجلترا بالبلدغ، والولايات المتحدة بالبيتبول الأمريكي. احتراما لولائهم وتصميمهم وشجاعتهم، فقد كانوا يعتبرون المرشح المثالي بالنسبة للجيش الأمريكي.

4- ينتمي هذا الكلب إلى عائلة البيتبول

البيتبول هي عائلة كبيرة من الكلاب، ولكن البيتبول الأمريكي هو سلالة، وتشمل السلالات الأخرى التي تندرج تحت مصطلح البيتبول، ستافوردشاير ترير الأمريكي، والبولدوج الأمريكي، وجحر ستافوردشاير بول ترير، كل هذه السلالات مستمدة من الكلاب التي تم تربيتها في الأصل للقتال في الحفر في إنجلترا.

5- على عكس سمعتهم، يعتقد إنهم كلاب محبة للغاية

عندما تتم تنشئتهم اجتماعيًّا بشكل صحيح، يمكن أن تكون كلاب البيتبول الأمريكية من أكثر الكلاب اللطيفة التي يمكن أن تلتقي بها، على الرغم من أنه لا يجب عليك أبدًا أن تقول مرحبًا لكلب لا تعرفه دون أن تسأل مالكه أولًا، فإن كلاب البيتبول الأمريكية تتميز بالدفء والطيبة بشكل طبيعي.

وتابع: ضع في اعتبارك أن كل جيل لديه كلب قرر أن يجعله خطيرًا، في القرن التاسع عشر، كان كلاب البلدهاوند كذلك، غالبًا ما تكون الكلاب ذات السمعة السيئة مذنبة في معظم هجمات الكلاب لأنها تم شراؤها وتدريبها بغرض أن تكون عدوانية – وليس لأنها بطبيعتها كذلك.

يمكن لأي كلب تلقى تدريب سيئ أن يكون عنيفًا؛ لذلك اعطِ كلبك الكثير من الحب والاهتمام، وستكافأ برفيق مخلص ومحبوب وعلى الرغم من سمعتهم المضطربة، فإن كلاب البيتبول ترير الأمريكية هم من أكثر الرفاق روعة، سواء كنت مالكًا لأحدهم أو مجرد عشاق للكلاب، يمكنك تعلم الكثير من هذه الكلاب الرائعة.

قائمة بجميع أنواع وأشكال الكلاب البيتبول:

1. بولي الأمريكي (أمريكان بولي) – American Bully

2. البيتبول ترير الأمريكي – American Pit Bull Terrier

3. ستافوردشاير ترير الأمريكي – American Staffordshire Terrier

4. ستافوردشاير بول ترير – Staffordshire Bull Terrier

5. البول دوج الأمريكي (البلدغ الأمريكي) – American Bulldog

وأجاب عن تساؤل "هل كلاب البيتبول الأمريكية عدوانية؟"، مؤكدًا أنها عدوانية بسبب تاريخهم في القتال مع الكلاب الأخرى، فإن بعض كلاب البيتبول الأمريكية يحتفظون بميل إلى أن يكونوا عدوانيين مع الكلاب الأخرى، ولكن إذا تم الاهتمام بتنشئتهم اجتماعيًّا في وقت مبكر وتدريبهم على معرفة السلوك الجيد، فيمكن التقليل من الطابع العدواني الذي يشتهر به بعض الكلاب من تلك السلالة.

331776334_5975333909259916_2539155608024631893_n

وأشار إلى أن كلب البيتبول الأمريكي يصلح لأن يكون كلب عائلي جيد، لأنه على الرغم من سمعتهم السيئة كلاب شرسة أو عدوانية، ففي الواقع إذا تم الاهتمام بتنشئتهم الاجتماعية منذ سن مبكرة، فسيكونوا كلاب اجتماعية وعائلية رائعة، وذلك بالإضافة إلى أنهم جيدين ولطيفين جدًا مع الأطفال خاصة إذا تمت تنشئتهم بشكل سوي.

وكان قد تسبب كلب بيتبول تمتلكه إعلامية شهيرة، في إصابة أحد جيرانها إصابات بالغة خلال الآونة الأخيرة، وحُجز على إثرها في المستشفى.

فيديو قد يعجبك: