إعلان

أمطار وانخفاض حرارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام القادمة

12:30 م السبت 11 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس مستقرة خلال الـ48 ساعة القادمة، لكن من المتوقع عودة الأجواء الشتوية مع وجود حالة من عدم الاستقرار، مساء يوم الاثنين المقبل، وذلك رغم ارتفاع درجات الحرارة اليوم والتي تصل لـ27 درجة.

وأضافت منار غانم، لمصراوي، أن أهم الظواهر الجوية المتمثلة في طقس اليومين المقبلين عبارة عن ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصة المؤدية لمحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وتابعت: من المتوقع مساء الاثنين المقبل تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض جوي آخر على سطح الأرض، يؤديان إلى حالة من التقلبات الجوية.

وأكدت أنه توجد فرص أمطار متفاوتة الشدة على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض المناطق من شمال الصعيد والبحر الأحمر وسيناء تبدأ مساء يوم الاثنين وتستمر هذه الفرص حتى نهاية الأسبوع.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تسجل الآن 27 درجة، بينما يوم الثلاثاء المقبل تصل لـ20 درجة، وتكون درجات الحرارة ليلا على القاهرة الكبرى 11 درجة و12 درجة مئوية.

وطالبت المواطنين بتوخي الحذر، حيث إن فصل الشتاء ينتهي في 20 مارس ويبدأ فصل الربيع بعد ذلك، والذي يتسم نصفه الأول ببعض سمات الشتاء، وبالتالي فالأجواء الشتوية مستمرة معنا، منوهة إلى أهمية ارتداء الملابس الشتوية خلال الفترة الحالية.

فيديو قد يعجبك: