إعلان

خالد داغر رئيساً لدار الأوبرا المصرية

11:02 ص الأربعاء 08 فبراير 2023

نيفين الكيلاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:
أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارا بتولي الدكتور خالد داغر أستاذ الموسيقى بمعهد الكونسرفتوار، رئاسة دار الأوبرا المصرية، خلفًا للدكتور مجدي صابر، على أن يباشر عمله من الأحد المقبل.

والدكتور خالد داغر ينتمي لأسرة فنية عريقة، فوالده الراحل عبده داغر، عازف الكمان الشهير، حيث التحق الابن بالكونسرفتوار منذ الصغر ويعد من أهم عازفى آلة التشيللو.

وداغر كان عضوًا بالسيمفوني منذ أن كان فى المرحلة الثانوية وتتلمذ على أيدي كبار خبراء هذه الآلة الأكاديميين المصريين والأجانب، كما أنه في علوم الموسيقى تتلمذ على يد الدكتور عواطف عبد الكريم، وهو أستاذ في قسم الوتريات بالكونسرفتوار، حيث حصل على الدكتوراه عام 2008 وعزف كثيرًا في فرق الموسيقى العربية، ويعد من القلائل الذين يجمعون بين إتقان العزف في كل من الموسيقى الغربية والشرقية.

وكان الدكتور مجدي صابر، قد قدم رسالة شكر للفنانين والعاملين بعد انتهاء فترة توليه مسئولية إدارة الأوبرا أعرب خلالها عن تقديره لكل من شاركه العمل وحثهم على استمرار بذل الجهد ليتواصل نجاح قلعة الفنون الجادة في مصر.

وقال صابر، في بيانه: "أتممت مهمتى وأنهيت عملى كرئيس لدار الأوبرا المصرية بعد 5 سنوات من الجهد والعمل مع زملائى الفنانين والعاملين والإداريين ولا يسعنى فى هذا اليوم إلا أن اتقدم إليكم جميعًا بخالص الشكر والامتنان، فكنتم مصدر الإلهام والنجاح والارتقاء، كنتم خير معين فى مسيرتى، كنتم الأمل المعطاء، وشكرًا لأنكم ذخر استندت عليه طيلة السنوات الماضية، إليكم جميعا التحية والتقدير والإجلال على ما قدمتموه من إنجازات من أجل هذا الوطن والشكر على الجهود والروح المعطاءة والإخلاص فى العمل الذى لم تبخلوا به لحظة من أجل رفعة هذا المكان البراق الرائع بيتنا دار الأوبرا والذى ساهمتم جميعًا بجهودكم فى صناعة حاضره وتاريخه وأسستم لمستقبله".

فيديو قد يعجبك: