إعلان

رئيس جنوب القاهرة للكهرباء يكشف حقيقة وجود قوائم انتظار للعداد الكودي

03:04 ص الأربعاء 08 فبراير 2023

العدادات الكودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

نفى المهندس مدحت فودة رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وجود مشكلات متعلقة بالعدادات الكودية منها تأخير التركيب وعدم إصدار إيصال باسم المشترك وصعوبة اشتراطات التقدم لها، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الشائعات والمغالطات حول منظومة العدادات الكودية.

وقال "فودة" لمصراوي، إنه لا يوجد سبب لتأخير تركيب العدادات مسبوقة الدفع للمشتركين الجدد أو المشترك غير القانوني، قائلا: "نحن في كهرباء جنوب القاهرة لا يوجد لدينا قوائم انتظار لتركيب العدادات للمشتركين".

وأوضح، أنه فيما يتعلق بعدم إصدار إيصال باسم المشترك، فهذا يتعلق بالعداد الكودي الذي يتقدمه بطلبه المشترك غير القانوني، فليس تركيب عداد لمشترك غير قانوني أنه أصبح مالك لهذا العداد بالعكس، فهو مجرد عداد لحساب استهلاكه لحين تقنين وضعه، ورغم ذلك هناك بعض الإجراءات المتعلقة بما يعرف بشهادة البيانات بالنسبة للعدادات مسبوقة الدفع للمشتركين الشرعيين فحين مطالبتهم بإيصال مرافق من الكهرباء ويمكن التقدم للحصول على شهادة البيانات بطلب عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

وأشار إلى أن يتوقف طلب تركيب العدادات مسبوقة الدفع والكودية على اشتراطات المرافق المتعلقة بموافقة جهة التنظيم المختصة بهذه الاشتراطات بمعني أن مالك العقار المتقدم بطلب تركيب العداد لا بد أن يكون لديه رخصة للعقار وشهادة مطابقة من الإدارة الهندسية الخاصة بالحي التابع له، وذلك وفقًا لنص القانون 119 لسنة 2008.

وأكد، أن العداد مسبق الدفع سواء كان لدي مشترك قانوني أو غير قانوني، فهو الحكم الفصل بين المشترك والشركة، لآن بطل بساطة لا يوجد نسبة خطأ في حساب قيمة الاستهلاك ، لذا تم الإتجاه نحو تركيب العدادات مسبوقة الدفع للمشتركين والكودية للمشترك غير القانوني، لحين تقنين وضعه، ثم يتم التعاقد معه كمشترك قانوني.

فيديو قد يعجبك: