إعلان

بالصور.. حملات مكثفة لضبط الأسعار والتفتيش على المحلات بالمعادي

09:56 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى صلاح:

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جهود أحياء المنطقة لتحقيق الانضباط ولتوافر السلع وآليات تطبيق السعر العادل لها، تخفيفا على المواطنين طبقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تنفيذ خطة المتابعة المستمرة للأسواق، منعًا لأي ممارسات تستهدف تعطيش الأسواق أو إخفاء أو احتكار السلع والتأكد من مدى سلامة وجودة المنتجات، من خلال الحملات المكثفة اليومية الميدانية لعدد من منافذ السلع الغذائية والأسواق والمحال التجارية لمتابعة توافر السلع الغذائية والاستراتيجية بالأسواق والتأكد من ضبط الأسعار والإعلان عنها وتسعيرها وتوافرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

ولمحاربة الغلاء والتأكد من صلاحية المنتجات للاستهلاك الآدمي قامت عدة لجان بأحياء المنطقة الجنوبية بالمرور على عدد من السلاسل والمحال التجارية ومحال الجزارة، للاطمئنان على توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، وقامت بالإطلاع على قوائم الأسعار للتأكد من مطابقة المواصفات وتاريخ صلاحية السلع المعروضة.

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بضرورة متابعة الإعلان عن أسعار السلع وبشكل واضح على كافة أنواع السلع، مؤكدة أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكذا متابعة ضخ المزيد من السلع الأساسية وبكميات كافية أول بأول لتلبية احتياجات المواطنين ومكافحة الغش التجاري.

و بالتعاون مع لجنة حماية المستهلك فقد قامت الأجهزة التنفيذية بحي المعادي برئاسة اللواء دكتور طارق بحيري والمشكلة من الطب البيطري بالمعادى والتموين وإدارة تفتيش الأغذية بصحة المعادى وإدارة شئون البيئة والمجالس واللجان والمتابعة الميدانية والمحلات والمباحث بحي المعادي.

وتم المرور على المحلات والقيام بحملة للتفتيش على الأسواق للتأكد من توافر السلع وسلامتها والالتزام بالأسعار الرسمية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومصادرة المضبوطات المخالفة للتخلص منها بالطرق الآمنة.

تنفيذاً لخطة المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة بالمتابعة المستمرة للأسواق، منعًا لأي ممارسات تستهدف تعطيش الأسواق أو إخفاء أو احتكار السلع والتأكد من مدى سلامة وجودة المنتجات .. من خلال الحملات المكثفة اليومية الميدانية لعدد من منافذ السلع الغذائية والأسواق والمحال التجارية لمتابعة توافر السلع الغذائية والاستراتيجية بالأسواق والتأكد من ضبط الأسعار والإعلان عنها وتسعيرها وتوافرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

وفي إطار ذلك تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جهود أحياء المنطقة في هذا الملف الهام لتحقيق الانضباط ولتوافر السلع وآليات تطبيق السعر العادل لها تخفيفا علي المواطنين طبقا لتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة.

ولمحاربة الغلاء و التأكد من صلاحية المنتجات للاستهلاك الادمي قامت عدة لجان بأحياء المنطقة الجنوبية بالمرور علي عدد من السلاسل والمحال التجارية ومحال الجزارة، للاطمئنان علي توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، وقامت بالإطلاع على قوائم الأسعار للتأكد من مطابقة المواصفات وتاريخ صلاحية السلع المعروضة.

حيث وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بضرورة متابعة الإعلان عن أسعار السلع وبشكل واضح علي كافة أنواع السلع، مؤكدة أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكذا متابعة ضخ المزيد من السلع الأساسية وبكميات كافية أول بأول لتلبية احتياجات المواطنين ومكافحة الغش التجاري.

وبالتعاون مع لجنة حماية المستهلك، فقد قامت الأجهزة التنفيذية بحي المعادي برئاسة اللواء دكتور طارق بحيري والمشكلة من الطب البيطري بالمعادى والتموين وإدارة تفتيش الأغذية بصحة المعادى وادارة شئون البيئة و المجالس واللجان والمتابعة الميدانية والمحلات والمباحث بحي المعادي.

حيث تم المرور على المحلات والقيام بحملة للتفتيش علي الأسواق للتأكد من توافر السلع وسلامتها والالتزام بالأسعار الرسمية شملت أسواق شارع ٧ و شارع ١٥٤ وشارع ١٠٥.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومصادرة المضبوطات المخالفة للتخلص منها بالطرق الآمنة.

فيديو قد يعجبك: