إعلان

أهرامات مصر ليست الجيزة فقط.. طلب إحاطة بشأن عدم إتاحة 100 هرم للزيارة

01:42 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

النائبة فاطمة سليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة السياحة والآثار، بشأن عدم تسليط الضوء على أهرامات مصر وإتاحتها للزيارة، والتركيز فقط على أهرامات الجيزة.

وقالت النائبة: مصر تمتلك ما يقرب من 100 هرم؛ عدد كبير من المواطنين لا يعلم عنها شيئًا بسبب غياب تسليط الضوء عليها من ناحية، فضلًا عن عدم إتاحة زيارتها من ناحية أخرى.

وأشارت سليم إلى أنه على بُعد 4 كيلومترات من سقارة وبالقرب من أهرامات الجيزة الثلاثة "خوفو- خفرع- منقرع"، هناك أهرامات أبو صير وعددها 4 أهرامات؛ تعود إلى الأسرة الخامسة، وهي "هرم ساحورع ومعبده الجنائزي الجميل والمميز، وهرم نفرير كارع، وهرم ني وسر رع، وهرم نفير إف رع، وعلى بعد كيلو ونصف شمالها يقع واحد من أجمل المعابد الجنائزية في مصر، هو معبد الشمس، للملك ساحورع، وبه مذبح من المرمر والألابستر غير موجود بأي مكان في مصر".

وتابعت النائبة: هذه المنطقة الأثرية عمرها 4500 سنة تقريبًا، عاشت فيها حضارة في وقت لم تكن فيه هناك أية حضارة شبيهة في العالم، وهو مكان ساحر وخلاب.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الإشكالية ليست في إتاحته للزيارة فقط؛ بل إن فكرة الدخول إليه تحتاج إلى تصريح من وزارة السياحة والآثار.

وتساءلت النائبة فاطمة سليم: لماذا لا نستفيد من هذه الكنوز وإتاحة زيارتها للجمهور في ضوء اهتمام الدولة بملف السياحة والآثار؟!

وطالبت عضو البرلمان الحكومةَ بتوضيح أسباب إغلاق هذه الأماكن، مشددةً على ضرورة كشف ما إن كانت هناك خطة لتعظيم الاستفادة من الأهرامات المنتشرة في كل بقاع مصر.

فيديو قد يعجبك: