إعلان

حدث في 8 ساعات| سبب زلزال تركيا.. وأجواء شديدة البرودة وأمطار خلال ساعات​

07:31 م الإثنين 06 فبراير 2023

زلزال في تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

شهدت مصر، اليوم الاثنين، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره الكرواتي، حيث أكدا أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي لتهدئة الأوضاع واحتواء التوترات الأخيرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن ما أثير بشأن احتمالية حدوث موجة تسونامي عقب زلزال تركيا فجر اليوم أمر غير صحيح.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي ونظيره الكرواتي يؤكدان أهمية احتواء التوترات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

أكد الرئيسان عبد الفتاح السيسي والكرواتي زوران ميلانوفيتش أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي لتهدئة الأوضاع واحتواء التوترات الأخيرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

للتفاصيل.. اضغط هنا

الطقس السيئ.. الصحة توجه نصائح للمواطنين لحمايتهم من المضاعفات الصحية

توجه وزارة الصحة والسكان، عددًا من النصائح للمواطنين، للمساهمة في حمايتهم من المضاعفات الصحية، الناتجة عن التقلبات الجوية وحالة الطقس غير المستقر التي تشهدها البلاد.

للتفاصيل.. اضغط هنا

أمطار سفنكس يستقبل طائرة خاصة تقل وفداً من رجال الأعمال وأثرياء العالم

استقبل مطار سفنكس الدولي، وفداً رفيعاً المستوى، قادمًا من دولة بتسوانا يضم ٥٨ راكبًا من كبار رجال الأعمال وأثرياء العالم، وذلك لزيارة المعالم الأثرية بمنطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير.

للتفاصيل.. اضغط هنا

تطورات الطقس.. أجواء شديدة البرودة وأمطار خلال ساعات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تطورات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، حيث تسود أجواء شديدة البرودة وأمطار.

للتفاصيل.. اضغط هنا

صدع خليج العقبة.. معهد الفلك يكشف سبب زلزال تركيا

قال الدكتور محمود صلاح، المسئول بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن منطقة حدوث الهزة الأرضية فجر اليوم بتركيا منطقة نشطة زلزاليا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

الطقس السيئ.. رفع درجة الاستعداد بأحياء الجيزة للتعامل مع الأحوال الجوية

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، برفع درجة الاستعداد في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوي الأحياء والمراكز، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير الي عدم إستقرار الأحوال الجوية المتوقعة من نشاط رياح وسقوط أمطار إعتباراً من اليوم الاثنين.

للتفاصيل.. اضغط هنا

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة المضي قدما في تنفيذ مجمع إنتاج "الصودا آش" ومشتقاتها

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ضرورة العمل على المضي قدما في تنفيذ المشروع إنشاء مجمع إنتاج "الصودا آش" ومشتقاتها الحيوي، والذي يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة البدء في إنتاج مادة "الصودا آش" نظرًا لأهميتها البالغة في المجال الصناعي، كما يعد المشروع أحد محاور المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"؛ سعيا لزيادة الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

الرئيس السيسي: زيارة الرئيس الكرواتي إلى مصر ستساهم في الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الزيارة الأولى للرئيس الكرواتي "زوران ميلانوفيتش" إلى مصر ستساهم في الارتقاء بآفاق العلاقات إلى مستوى أرحب وأكثر تميزًا، منوها بالعلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين والتي شهدت استضافة مصر حوالي 30 ألف لاجئ كرواتي بمخيم "الشط" أثناء الحرب العالمية الثانية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

رياح بسرعة 60 كم.. ذروة الطقس السيئ مساء اليوم.. والأرصاد: توخوا الحذر

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة التقلبات الجوية، والتي تكون ذروتها اليوم على أغلب البلاد.

للتفاصيل.. اضغط هنا

محافظ القاهرة يفتتح 4 منافذ جديدة لـ "أهلا رمضان " بالمعصرة والتبين

افتتح محافظ القاهرة خالد عبد العال، اليوم الاثنين، 4 منافذ جديدة لـ "أهلا رمضان" بالمعصرة والتبين ضمن أكثر من 100 منفذ تقوم المحافظة بإقامتها في كافة أنحاء العاصمة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

للتفاصيل.. اضغط هنا

البحوث الفلكية يحسم الجدل بشأن احتمالية حدوث موجة تسونامي شرق المتوسط

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن ما أثير بشأن احتمالية حدوث موجة تسونامي عقب زلزال تركيا فجر اليوم أمر غير صحيح.

للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: