إعلان

رئيس كرواتيا: نسعى للتعاون مع مصر في المجالين السياحي والعسكري

03:50 م الإثنين 06 فبراير 2023

انتصار السيسي ترحب بالسيدة الأولى لجمهورية كرواتيا

القاهرة- أ ش أ:
أكد الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش، سعي بلاده لتعزيز التعاون مع مصر في مجال السياحة والتعاون العسكري.
وقال ميلانوفيتش -خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب مباحثاتهما في قصر الاتحادية اليوم الاثنين- إن السياحة من أهم المجالات التي تسعى بلاده للتعاون مع مصر فيها؛ لأن كرواتيا قامت بالاستثمار في هذا القطاع وتعتبر نفسها دولة عظيمة بهذا المجال، مؤكدا حرصه على تقديم خبرة بلاده لمصر في مجال السياحة.
وشدد الرئيس الكرواتي ، على ضرورة المحافظة على البية والنمط الحياتي للسكان من أجل النهوض بالسياحة.
وفيما يخص القطاع العسكري، قال ميلانوفيتش،إن كرواتيا ليست دولة كبيرة ولكن لديها شركات وخبرات جيدة في الصناعة العسكرية التي تتنافس مع الشركات العالمية الأخرى، مشيرا إلى أنه تباحث مع الرئيس السيسي في هذا الأمر وسوف يناقش التعاون العسكري مع الحكومة المصرية أيضا .
وأعرب الرئيس الكرواتي عن شكره للرئيس السيسي على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال في البلد الأمين والساحر مصر.
وقال ميلانوفيتش إن مصر بلد كبير وعظيم، وإن بلاده تقع في موقع متميز وتمتلك موانئ عديدة أهمها ميناء رييكا، معربا عن رغبته في أن تكون بلاده - باعتبارها عضوا في الاتحاد الاوروبي ومنطقة اليورو - همزة وصل للتعاون مع مصر وكافة دول العالم.
وأشار الرئيس الكرواتي إلى ضرورة التعاون وفهم مشاكل الآخرين، مؤكدا تضامن بلاده مع مصر في مواجهة كافة التحديات التي تواجهها .
ولفت إلى أن ثورات الربيع العربي عندما بدأت دمرت المجتمعات العربية، مشيرا إلى أن مصر استطاعت أن تحافظ على وطنها وشعبها، معربا عن اعتزاز بلاده باستقرار مصر لما يمثله ذلك من أهمية لكرواتيا والاتحاد الأوروبي .
ودعا الرئيس الكرواتي ، في ختام كلمته، الرئيس السيسي إلى زيارة كرواتيا في أقرب وقت، معربا عن سعادته بحفاوة الاستقبال الكبيرة التي وجدها خلال زيارته لمصر.​

فيديو قد يعجبك: