إعلان

تكريم مستشفى سرطان الأطفال 57357 من وزارة الصحة السعودية

01:56 م الإثنين 06 فبراير 2023

تكريم مستشفى سرطان الأطفال 57357

كتب- محمد ​عمارة:

كرمت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مستشفى سرطان الأطفال 57357، نظير المجهودات البارزة في خدمة منظومة الرعاية الصحية بمصر والوطن العربي، بحضور أحمد فاروق سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية والسفير المفوض ضياء حماد نائب السفير المصري في المملكة العربية السعودية.

وأفادت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، خلال الحفل، بأن تكريم مستشفى سرطان الأطفال 57357 لكونها نموذجا لتطبيق الخدمات الرقمية والروبوتوكس.

وقال الدكتور شريف أبوالنجا، الرئيس التنفيذي لمستشفى سرطان الأطفال 57357، ارتفاع نسبة شفاء الأطفال من السرطان في أحدث تقييم عمل مطلع يناير الجاري، إلى 71.7% من عدد المرضى، بعد أن كانت 71.2% في التقييم السابق، وأضاف: نتمنى أن تصل النسبة إلى أكثر من 80 % وهي النسبة العالمية للشفاء.

وأضاف المستشفى في بيان: ما حدث هو ارتفاع طفيف، لكن الأمر يختلف عندما يكون الحديث عن فرص حياة أطفالنا، ونجحنا في إضافتهم لقائمة البقاء على قيد الحياة، والاقتراب كل يوم من نسب الشفاء العالمية 80%.

وعن كيفية حساب نسب الشفاء، تابع البيان: مستشفى 57357 مميكن بالكامل، ولديه نظام مميكن لحساب نسب الشفاء، يبدأ بتسجيل وحساب أعداد وبيانات المرضى، وكل ما يخص مراحل العلاج، مع تحديث ومتابعة هذه الأرقام أولًا بأول، طوال فترة العلاج وبعد الشفاء، وهو ما يجعل النسبة تتغير دائمًا، وفقًا لتجديد الأرقام والبيانات.

ولمزيد من الحرص على دقة البيانات، يلجأ المستشفى دوريًا لمصلحة الأحوال المدنية، لمتابعة أسماء المرضى الذين انقطعت صلتهم بالمستشفى بعد العلاج والمتابعة، للتأكد من بقائهم على قيد الحياة، وإعادة تحديث البيانات تلقائيًا، وفقًا لهذه النتائج، حتى تكون معدلات الشفاء المعلنة محسوبة بمنتهى الدقة والشفافية، ويتم إعلانها مرتين في السنة في شهري يونيو، ويناير.

وقال مقدم الحفل، إنه منذ عقود تحدث حافظ إبراهيم عن مصر العزيزة، أَنا تاجُ العَلاءِ في مَفرِقِ الشَر

قِ وَدُرّاتُهُ فَرائِدُ عِقدي.

وأضاف: ولأن المملكة العربية السعودية وشقيقتها مصر امتداد للعروبة، هذه الصداقة عبر الظروف والأجيال، تشرف الجائزة باستضافة أشقائها في مصر عبر مستشفى 57357.

فيديو قد يعجبك: