إعلان

التموين: تلقينا 85 ألفًا و341 شكوى على منظومة الشكاوي ‏الحكومية الموحدة خلال 2022

12:26 م الإثنين 06 فبراير 2023

على المصيلحى وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية إن الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة تلقت 85 ألفًا و341 شكوى على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلال عام 2022، حيث بلغ متوسط زمن الرد ‏على الشكوى 11 يومًا.
وأضاف المصيلحي - في بيان اليوم الاثنين - أن مؤشر إنجاز الشكاوى الخاص بالوزارة على منظومة ‏الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء بلغ منذ بدايتها وحتى الآن 99% ‏مما يعكس اهتمام الوزارة بسرعة الرد على الشكاوى المقدمة من المواطنين ‏ومضاعفة الجهود المبذولة؛ لتلافي أسبابها والاستفادة من التغذية العكسية ‏لها في تحسين جودة الخدمات المقدمة مما يؤدي لرفع معدلات رضاء ‏المواطنين.
وأكد حرصه الدائم على سرعة الاستجابة لأية شكاوى ترد من المواطنين ‏سواء عبر المكتب الخارجي للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة أو ‏منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أو عبر موقع الوزارة، منوهًا بأن ‏الوزارة تعد من الوزارات الخدمية الحريصة على التعامل الإيجابي والفعال ‏مع شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها في أسرع وقت ممكن.
وأوضح أهمية الأخذ في الاعتبار أن عام 2022 تحملت الإدارة ‏العامة لخدمة المواطنين ضغوطًا إضافية سواء على المنظومة الحكومية ‏الموحدة أو مكتب خدمة المواطنين الخارجي؛ لعدة متغيرات منها منحة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتعديلات بطاقات القصر ‏وبطاقات العدالة الاجتماعية (سواء مرتبات حكومية مرتفعة أو امتلاك ‏سيارات)، بجانب البدء في إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجًا في ‏أواخر عام 2022.
ولفت إلى أن معظم الردود على الشكاوى كانت إيجابية؛ نظرًا للتفاعل ‏المستمر بين الوزارة والمديريات، ولصدور قرارات وزارية بشأن الخبز ‏والسلع الإستراتيجية، مشيرًا إلى أنه تم إلزام التجار بالإعلان عن جميع أسعار ‏المنتجات المعروضة للبيع وبشكل واضح للمستهلكين، حتى يتمكن المواطن ‏من المفاضلة بين أسعار السلع التي يرغب بشرائها. ‏

فيديو قد يعجبك: