إعلان

الطقس السيئ يضرب 4 محافظات.. تقرير حكومي يكشف التفاصيل

12:05 م الإثنين 06 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أشار تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية إلى تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، وتعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ لتقلبات جوية وأمطار.

وبين التقرير، الصادر قبل قليل، تعرض محافظة مطروح لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مراكز العلمين ومرسى مطروح والضبعة وبراني والسلوم.

وسقطت أمطار متوسطة على معظم مدن محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، وعلى أحياء الجمرك والمنتزه أول وثان وحي شرق وحي وسط بمحافظة الإسكندرية، مصحوبة بنشاط رياح شديدة، ويتم التعامل مع تجمعات المياه بالتنسيق بين سيارات الوحدات المحلية وشركات مياه الشرب والصرف الصحي.

كما تم غلق ميناء الصيد بالبرلس بكفر الشيخ لارتفاع الموج، مشيرا إلى استقرار الحالة العامة في باقي المحافظات مع وجود سحب ورياح، ولم يتم رصد أي معوقات بالطرق والمرافق العامة.

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات المعرضة لسقوط أمطار وفقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارات المرور والحماية المدنية.

وشدد اللواء هشام آمنة على ضرورة تواجد القيادات التنفيذية ميدانية في الشوارع على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة الشوارع.

وأضاف اللواء آمنة أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، وتقوم الغرفة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات وغرفة عمليات مجلس الوزراء لتذليل أي معوقات.

فيديو قد يعجبك: