إعلان

وزيرة التضامن: الفقر والمخدرات هما السبب الرئيسي في العنف الأسري

03:01 م الأحد 05 فبراير 2023

الدكتورة نيفين القباج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الفئات الأقل وعيا بحقوقهم هم الفئات الأكثر عرضة للابتزاز والعنف سواء المرأة أو الأطفال.

جاء ذلك خلال كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، الشئون الدينية والأوقاف عن الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبة حول :"ظاهرة العنف الأسري - الأسباب والآثار وسبل المواجهة".

واستعرضت وزيرة التضامن، جهود الوزارة لمواجهة ظاهرة ختان الإناث والزواج المبكر، موضحة أنها ظاهرة ريفية أكثر منها في الحضر، مضيفة أن هناك تحركات لإنجاز تشريع لتغليظ عقوبة ختان الإناث أو الزواج المبكر.

وأشارت إلى أن الوزارة لديها مرصد إعلامي لرصد صورة المرأة في الدراما، مضيفة: "نرصد القيم السلبية والإيجابية ونتابع العنف ضد النساء ونتصدى لجريمة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ونقدم الدعم القانوني للسيدات".

وقالت الدكتورة نيفين القباج، أن الدولة تتوسع في ملف الكفالة والرعاية و الأسر البديلة، موضحة أن الفقر والمخدرات هما السبب الرئيسي في ملف العنف الأسري، مستطردة: "لذا يتم التوسع في ملف التمكين الاقتصادي".

فيديو قد يعجبك: