إعلان

التقديم اليوم.. ضوابط التقدم على مشرفي رحلات حج الجمعيات الأهلية

10:49 ص الأحد 05 فبراير 2023

حجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تفتح وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد وحتى 16 فبراير الحالي، باب التقديم لمشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية.

ويتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة،

www.hijjfoundation.com وذلك بعد استيفاء المرشح للنموذج المعد لذلك واعتماده من الجمعية التابع لها المرشح والتحقق من صحة البيانات من خلال الإدارة الاجتماعية.

وجاءت ضوابط اختيار مشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام بواقع مشرف لكل 45 حاجا، يخصص منها نسبة 80% على الأقل ممن سبق لهم الإشراف على حج الجمعيات ونسبة 20% للمشرفين الجدد.

ويشترط في المرشح للإشراف، أداء مناسك الحج ضمن بعثة حج الجمعيات الأهلية، وأن يكون عضو مجلس إدارة أو عضو عامل بإحدى الجمعيات المقيدة طبقاً لأحكام القانون 149 لسنة 2019، وأن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية والثقافة الدينية الصحيحة اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية.

وعلى المرشح للإشراف اجتياز الاختبارات التحريرية الإلكترونية والمقابلة الشخصية التي تجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج وفقاً لمعايير شفافة ومنضبطة، وذلك للقضاء على أي شائبة قد تشوب عملية الاختيار باعتبار المشرف أحد العوامل الرئيسية المهمة في نجاح منظومة الحج. وقال أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الإجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، إنه ضمن شروط الترشح للإشراف ألا يزيد سن المرشحين الجدد على 50 عاما، وألا يزيد سن المرشحين ذوي الخبرة على 55 عاما.

كما يشترط في العضو العامل المتقدم للإشراف أن يكون مر على عضويته بالجمعية عامين على الأقل ويحسب التاريخ في أول يناير 2023، وأن يكون من أغراض الجمعية تيسير الحج والعمرة.

فيديو قد يعجبك: