إعلان

الكنيسة الأسقفية تستضيف أول مصري يصمم وينشئ مدينة داخل الميتافيرس

06:31 م السبت 04 فبراير 2023

كتب- إسلام لطفي:

قدم مركز جسور الثقافي التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بالشراكة مع منصة تيدكس، اليوم السبت، مجموعة من المحاضرات القصيرة لأشخاص مؤثرين في مجالاتهم وذلك بمقر المركز بالمسرح الخاص بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

بدأ اليوم بعرض تجربة سارة صبري وهي أول سيدة مصرية وعربية وإفريقية تسافر للفضاء بعد تدريبات تأهيلية وهندسية ثم اختيارها للسفر، كما استضيف خالد رضوان أول مصري يصمم وينشئ مدينة مصرية داخل الميتافيرس (العالم الافتراضي للفيسبوك) حيث عرض تجربته الفريدة للجمهور.

وتضمن اليوم أيضًا محاضرة من فريدة الشرقاوي وهي أصغر مصرية تصل قاعدة جبل إيفرست في سن السابعة عشر وكيفية تطور شخصيتها خلال الرحلة، إذ تحدثت عن الصعوبات والنجاحات التي واجهتها في حياتها.

كما شارك علي حجازي وهو ابن مصور نجيب محفوظ الشخصي وصانع محتوى ومصور محترف عن كنز الصور الذي وجده لوالده من صور للكاتب والأديب نجيب محفوظ وما تتضمنه من قصص حيث نظم بها معرضًا تقديرًا لموهبة ومجهودات والده.

وتحدثت ولاء مصطفى وهي معلمة تعمل على كيفية تغيير مفهوم الدراسة لدى الطلاب وتؤمن بخلق بيئة للتركيز على الطلاب بدلاً من بيئة للتركيز على المعلمين عن طريق دمج الفن مع التعليم إذ تحدثت عن إحدى تلك الوسائل باستخدام القصص المصورة comics، بالإضافة لحديث مجموعة أخرى من المتكلمين عن تجاربهم الشخصية في مجالات الموسيقي والفن.

وتعتبر تيديكس MIU تابعه لمنصه تيد العالمية والتي تستضيف مجموعة من الأشخاص المؤثرين في مجالاتهم ليقدموا أفكار مختلفة ومتعددة لإلهام الجمهور.

ورؤية المركز هي بناء جسور من المحبة والتعاون بين جميع أعضاء المجتمع بمختلف ثقافاتهم وخلفياتهم من خلال الفنون والثقافة.

فيديو قد يعجبك: