إعلان

وسط الإقبال الهائل.. دور النشر الخاصة تتنافس لجذب زوار معرض الكتاب

08:09 م الجمعة 03 فبراير 2023

معرض الكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

تنافست عدد من دور النشر الخاصة في جذب زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب للإقبال على أجنحتها للبيع، وذلك عبر مجموعة من الأفكار الترويجية الجاذبة.

ويأتي ذلك وسط الإقبال الهائل من جمهور المعرض للاستفادة من يوم الإجازة الأسبوعية "الجمعة" في الحضور للمعرض والاستمتاع بأجوائه وفعالياته الثقافية والفنية والترفيهية.

وفي هذا الإطار، قام أحد الدور بالترويج لإحدى مجموعاتها القصصية الهادفة إلى تصوير حياة المصري القديم، بالإعلان عن مسابقة لهواة ومحترفي الرسم للمشاركة في رسم القصص لوضعها ضمن النسخة الورقية في الطبعات القادمة أو مستقبلا كفيلم جرافيك على منصات التواصل الاجتماعي، كما ألبست فتاة صغيرة ملابس فرعونية وأوقفتها على مدخل الجناح لتعريف ودعوة الزوار للمشاركة.

وقام دار نشر أخر بوضع "كرسي المكتبة" في مدخل بلازا 1 ليتمكن الزوار من الجلوس عليه والتقاط صورة وسط الكتب، ثم تحميلها على هاشتاج #صورتك_في_المعرض للحصول علي إصدارات مجانية من الدار أو قسائم شراء أو الفوز بالكرسي.

وكان من أجمل المفاجئات لزوار المعرض، بل وأكثرها جذبا، احتفال دار نشر بإصدارات جديدة لأديب نوبل "نجيب محفوظ" عبر حقائب دعائية تحمل صورته الشهيرة بالنظارة متأبطا كتبه وجرائده، وكذا لوحات تحمل صورته وعناوين كثيرة من كتبه.

وتسعى جميع دور النشر الخاصة والقومية إلى الاغتنام والنهل مما يتيحه هذا العرس الثقافي "معرض الكتاب" من فرص ربحية وترويجية وثقافية، وذلك حيث شهدت الدورة الحالية 54 إقبالا غير مسبوق.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات المعرض في دورته 54 تحت شعار "على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع" يوم 6 فبراير الجاري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: