إعلان

إقبال جماهيري كبير على النشاط الفني لمعرض الكتاب (صور)

05:25 م الجمعة 03 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

شهد اليوم التاسع، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ54، إقبالا جماهيريا كبيرا على النشاط الفني، الذي يتم تقديمه في الهواء الطلق أمام قاعات العرض.

وعلى مسارح المعرض، اليوم، تم تقديم عرض الليلة الكبيرة، لمسرح العرائس، وعرض لفرقة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وعرض لفرقة أنغام الشباب، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ... نفكر... نبدع"، وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد أحد أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1047 ناشرًا مِصْرِيًّا وَعَرَبِيًّا وَأَجْنَبِيًّا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه. ‏

فيديو قد يعجبك: