إعلان

رابطة كنائس الخليج.. تأسست 2001 وتشمل 5 طوائف

01:35 ص الجمعة 03 فبراير 2023

رابطة كنائس الخليج


كتب- إسلام لطفي:

كشف تقرير لمجلة الكرازة التي تصدر رسميًّا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه بدأ تكوين رابطة كنائس الخليج منذ عام 2001 في البحرين، حيث كانت فكرة الكنائس الأنجليكانية أولًا ثم تبعهم الكاثوليك والبروتستانت، ثم بدأ يتسع فشمل الكنائس الأرثوذكسية الخلقيدونية وغير الخلقيدونية في 2013.

وأوضحت أنه توجد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من 2016 وكان آخر اجتماع 2020 قبل وباء كورونا، وتبعه اجتماع بتقنية الزووم في 2022.

وتتكوَّن اللجنة التنفيذية للرابطة من خمسة أعضاء يمثلون الخمس طوائف وهم: الأنجليكان والكاثوليك والبروتستانت والكنائس الأرثوذكسية الخلقيدونية والكنائس الأرثوذكسية غير الخلقيدونية، لا سيما أنه في تمثيل الكنائس لا بد أن يُراعى تمثيل كل دول الخليج كافة.

وأشارت إلى أنه قد حضر الاجتماع ما يقارب العشرين بالإضافة إلى ممثل عن كناس الشرق الأوسط، وكان هناك توجه وتنسيق أن يكون الاجتماع في كنيسة مارمينا بجبل علي، لأول مرة في كنيسة قبطية.

ولفتت إلى أنه بإرشادات وتوجيه الأنبا يوليوس تم نقل الاجتماع الكلية العذراء والملائك رأس الخيمة، لوجود الكل في مكان واحد من حيث الاجتماعات والسكن والمعيشة.

وأوضحت أنه كان لهذا أكبر الأثر في التقارب وكانت فرصة أيضًا للآباء الكهنة الحضور والتعرف على الحاضرية، فكان هناك 8 كهنة من الكنيسة القبطية.

وشدد الحاضرون في المؤتمر ضرورة عقد الاحتماع السنوي في حضور كل العائلات الخمس وذلك لزيادة أواصر التقارب والمحبة وبحث كل المشكلات التي تواجه الكنائس في العمل الرعوي والروحي.

فيديو قد يعجبك: