إعلان

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون تيسيرات المصريين في الخارج

11:59 ص الثلاثاء 28 فبراير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس المجلس، بشكل نهائي على مشروع قانون تيسيرات المصريين في الخارج لاستيراد السيارات، وذلك بعد إجراء عدد من التعديلات في القانون، بناء على طلبى إعادة المداولة المقدمين من النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، والنائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة.

واستعرض النائب أشرف رشاد، التعديل المقدم منه، مؤكدا ضرورة وجود نص يحدد موعد اقصى لإصدار الأحكام التنفيذية بالقانون، خلال أسبوع من تاريخ العمل به، وهو ما وافقت عليه الحكومة.

كما طالب النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، بتوضيح موقف المصري في الخارج الذى يتراجع بإرادته عن طلب استيراد سيارة، بعدما كان دفع قيمة الوديعة ولم يتم الاستيراد، مطالبا بأن يتم تحديد ذلك الأمر في القانون.

وهو ما عقب عليه المستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية، بأن تلك النقطة هامة بالفعل وأغفلها القانون، مشيرا إلى أنه سيتم معالجتها من خلال النص على أن من حصل على موافقة، أن يتقدم بطلب لاسترداد قيمة الوديعة التى دفعها، خلال 3 أشهر من تاريح تقديد الطلب، على أن يتم الاسترداد بالعملة المحلية وفقا لسعر الصرف في يوم الاسترداد.

ووافق مجلس النواب على تلك التعديلات الأخيرة، ثم وافق على مشروع القانون نهائيا.

فيديو قد يعجبك: