إعلان

القوى العاملة: ملتقى توظيفي يوفر مئات من الوظائف الخالية الخميس المقبل -فيديو

10:52 ص الثلاثاء 28 فبراير 2023

عبدالوهاب خضر المتحدث باسم وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عبد الوهاب خضر المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، أن الوزارة ستعقد يوم الخميس المقبل، ملتقى توظيفي لذوي الهمم يوفر 1503 وظيفة خالية.

وقال خضر في تصريحات تلفزيونية، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقد الأسبوع الماضي اجتماعًا مع حسن شحاتة وزير القوى العاملة وعدد من الوزراء للتجهيز لتشكيل فريق عمل لوضع استراتيجية وطنية لمواجهة البطالة، موضحا أن الوزارة ستطلق قريبًا الاستراتيجية الوطنية للتشغيل التي تستهدف دمج ذوى الهمم في سوق العمل بعد حصر أعدادهم وتدريبهم.

وأشار إلى أن وزارة القوى العاملة تمتلك 75 مركز تدريب مهني على مستوى الجمهورية منها مراكز ثابتة ومتنقلة لتأهيل الشباب (من ذوي الهمم وغيرهم) على مهن مختلفة، ويمكن الالتحاق بهذه الدورات من خلال التقديم بمديريات القوى العاملة.

وعن جهود رعاية فئة العمالة غير المنتظمة، قال خضر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بحصر هذه الفئة ووضع قاعدة بيانات مدققة بشأنها منذ بدء جائحة كورونا، وعلى مدار الفترة الماضية تم حصر 331 ألف عامل غير منتظم، وهو رقم لا يتناسب مع الحجم الحقيقي لهذه الفئة، لذا جاري توسيع الحصر ليشمل كل هذه الفئة وقريبًا سيتم تدشين صندوق لرعايتها.

فيديو قد يعجبك: