إعلان

برلماني عن الصحف القومية: نحن أمام جيل لا يعرف جريدة الأهرام

06:38 م الإثنين 27 فبراير 2023

النائب أيمن أبو العلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان، أهمية الدور الذي تقوم به الصحف الورقية، في التثقيف والتوعية، مشيرا إلى ضرورة استغلالها لتواصل دورها التثقيفي والتوعوي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب طارق رضوان، لمناقشة استخدام المنصات الإعلامية في نشر قيم ومبادئ حقوق الإنسان، بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

وقال أبو العلا: "الصحف القومية تمثل قوة ناعمة لمصر، مستشهدا بمجلة الكواكب، التي كان لها تأثير كبير على المستوى الداخلي والخارجي أيضا" متسائلا: "هل لدينا استراتيجية للحفاظ على هذه الثروة القومية؟" مشيرا إلى أهمية استغلال هذه الثروة في استعادة القوة الناعمة لمصر.

وتساءل أبو العلا، عن حقوق الصحفيين العاملين في الصحف، في ظل إغلاق عدد المواقع الإلكترونية، قائلا: "هل هناك حماية لهم؟".

وأيده محمد عبد العزيز، وكيل اللجنة، مؤكدا أن مدرسة الصحافة المصرية رائدة في الخارج والداخل، وتساءل عن مدى التأثير للصحافة المصرية كقوة ناعمة، مشيرا إلى ضرورة ضخ دماء شباب جديدة فى صفوف الصحفيين.

وأشار إلى أهمية دور الصحف القومية للتوعية لثقافة حقوق الإنسان.

وانتقد النائب عبدالنعيم حامد، عدم وجود دور للصحافة في التوعية بشأن قضية توافر السلع الاستراتيجية، وغيرها من القضايا.

بينما قال النائب أحمد خيرالله: "أننا أمام تحدي كبير وهو أننا أمام جيل لايعرف قيمة الصحف القومية مثل الأهرام"، مشيرا إلى أهمية وجود ورش عمل للتوعية ومناقشة تلك الأزمة، ووضع خطة للتوعية.

من ناحيتها، أكدت النائبة أمل سلامة، على ضرورة تكثيف دور الصحف القومية وإصداراتها في الخارج، في نشر الوعي.

فيديو قد يعجبك: