إعلان

نقيب المأذونين يكشف موقف الشهادة الطبية القديمة للزواج

04:24 م الإثنين 27 فبراير 2023

الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشف الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، عن تواصله مع وزارة الصحة والسكان؛ لحل أزمة تطبيق إتمام الزواج بالشهادات الطبية، لمن أتمّ إجراءات الحجز خلال الأيام الماضية ومعهم الشهادات القديمة.

وقال "عامر" في تصريحات لمصراوي، إنه تم "التواصل مع الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، وتم إبلاغي اليوم بحل تلك المشكلة عبر إرسال خطاب لتعميمه على محاكم الجمهورية بأن يتم العمل بالشهادة القديمة التي تم استخراجها قبل يوم 26 فبراير ولا تزال سارية حتى الآن".

وشدد على أن لم يستخرج الشهادة الطبية القديمة، فسيكون مُطالبًا بإجراء الفحوصات الجديدة للزواج.

وانطلقت أمس الأحد، مبادرة "فحص المقبلين على الزواج"، في إطار الحرص على مصر خالية من الأمراض المعدية المنتقلة بين الأزواج، وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وسعيا لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية.

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه لن يتم توثيق عقد الزواج عند المأذون الشرعي أو في الكنائس إلا بشهادة الفحص الطبي بداية من اليوم الأحد.

وأضاف: "إجراء الفحوصات إلزامي لكن نتيجة الفحص لا تؤثر على إجراء الزواج، فالهدف هو إعلام المقبلين على الزواج في حال وجود أمراض وإكمال الزواج من عدمه يرجع لهما، وفي حال اكتشاف أي أمراض يتم توفير العلاج من خلال مظلة التأمين الصحي أو العلاج على نفقة الدولة".

اقرأ أيضًا:

"بقينا في صدام مع الناس".. نقيب المأذونين يكشف أزمة لتنفيذ فحوصات الزواج

فيديو قد يعجبك: