إعلان

"الكهرباء" تبدأ تجميع عدادات الخدمات بالعقارات في عداد واحد

01:30 ص الإثنين 27 فبراير 2023

عدادات الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

بدأت شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، في تطبيق قرار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الخاص بتجميع عدادات الخدمات "الجراج والسلم والسطح" الخاصة بالعقارات السكنية في عداد واحد، أو في فاتورة واحدة.

وتضمن نص الكتاب الدوري الصادر من جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عام 2022 الذى حصل "مصراوى" على نسخة منه ما يلي:

(في حالة تركيب أكثر من عداد خدمات لنفس المشترك المتعاقد مع شركة توزيع الكهرباء يتم اتباع أحد الخيارات إما تركيب عداد واحد لقياس كامل استهلاك ذلك العداد، أو تجميع استهلاك تلك العدادات والمحاسبة عليها كاستهلاك مجمع وفقًا لتعريفة المحاسبة في فاتورة واحدة).

ومن ناحيته، أوضح الدكتور محمد موسى عمران رئيس مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الجهاز أصدر قرارا باللائحة التنفيذية التي يتم تطبيقها في شركات توزيع الكهرباء ينظم من خلالها عملية توصيل التيار الكهربائي للمنشآت سواء المنزلية أو التجارية أو الصناعية تضمنت جمع استهلاكات العدادات الخدمية في المنازل في عداد واحد وقيام شركات الكهرباء برفع العدادات التي سبق تركيبها في المنازل لنفس الغرض وفي حال تعذر رفعها لإسباب فنية تقوم الشركة بجمع الفواتير الخاصة بتلك العدادات كإستهلاك واحد بنفس الفاتورة.

وتعليقا على ذلك، قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الهدف من القرار هو المساواة بين جموع المواطنين متسائلا كيف يستفيد شخص واحد من الدعم الموجود في أسعار الكهرباء لـ5 عدادات مستخدمين في خدمات خاصة لعقار واحد؟ موضحا أنه عند تقسيم تلك الخدمات على أكثر من عداد يعمل على حساب الاستهلاك على شريحة منخفضة.

ومن ناحية أخرى أبدى مواطنون استياءهم من قرار وزارة الكهرباء الخاص بتوحيد عدادات الخدمات بالعقارات السكنية في عداد واحد أو إصدار الاستهلاك في فاتورة واحدة، بسبب صعوبة المحاسبة بين سكان العقار الواحد.

3

فيديو قد يعجبك: