إعلان

رئيس الوزراء: تنفيذ 25 مشروع صرف صحي بتكلفة 4 مليارات جنيه في سيناء

02:57 م الأحد 26 فبراير 2023

الدكتور مصطفي مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مشروعات قطاع الصرف الصحي في سيناء خلال السنوات الماضية.

وأشار مدبولي، إلى تنفيذ 25 مشروعا بتكلفة تتجاوز 4 مليارات جنيه، بهدف القفز بعملية التغطية بشبكات الصرف الصحي إلى أكثر من الضعف، وذلك من 17% لـ40%، خلال هذه الفترة الوجيزة جدا في العريش والطور ورفح الجديدة.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة أضافت نحو 420 ميجاوات للقدرات الكهربائية في سيناء.

وقال: لكن الأهم هو ما تم من أعمال التطوير لكافة الشبكات والمحولات الموجودة، بحيث أصبح هناك اطمئنان لاستقرار الشبكة والتيار الكهربائي، كأحد أهم مقومات التنمية لأية مشروعات في سيناء.

وعرض في هذا الصدد شكل محطة كهرباء بورسعيد، مع بدء التنفيذ في عام 2014، ثم صورا توضح الوضع الحالي بعد إنشاء المحطة والتي توضح عملية التنمية حولها، بما يعكس حجم التنمية التي نجحت الدولة في تحقيقها في شبه جزيرة سيناء.

وأشار إلى تنفيذ مجمع محطة محولات بحر البقر، ومحطات الطاقة الجديدة والمتجددة في سيناء، وكل الخدمات التي تمت في هذا الإطار، ومشروع محطات كهرباء شرم الشيخ وبورسعيد الذي بلغت تكلفته وحده 290 مليون دولار، إلى جانب تنفيذ محطة الإسماعيلية الجديدة، وكل المشروعات التي تنفذها الدولة على هذا النطاق.

وفي الوقت نفسه، تناول الدكتور مصطفى مدبولي قطاع البترول، موضحا أنه تم النجاح في تحقيق العديد من الاكتشافات عن حقول الغاز والبترول، وتنفيذ استثمارات من جانب الدولة تصل لما يقرب من 18 مليار جنيه، من أجل زيادة الطاقة في حقول الغاز بشمال سيناء.

فيديو قد يعجبك: