إعلان

وزير القوى العاملة يلتقي نظيره الأردني لبحث أوضاع العمالة المصرية

12:22 م السبت 25 فبراير 2023

حسن شحاتة ويوسف الشمالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

التقى حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، مع نظيره الأردني يوسف الشمالي، وذلك على هامش مشاركة الوزير في أعمال الاجتماع الخاص بالشركاء لدعم تنفيذ الإستراتيجية الفلسطينية للتشغيل والمنعقد يوم 23 فبراير 2023، بالعاصمة الأردنية عمان، وبحث الجانبان سبل التعاون في الملفات والقضايا المشتركة.

وبحث الوزيران، وضع العمالة المصرية في الأردن وشرائحها وإمكاناتها،ومدى التزامها بالقوانين القرارات والإجراءات المعمول بها،حيث بدأ اللقاء بتوجيه وزير القوى العاملة حسن شحاتة الشكر والتقدير لنظيره الأردني على حفاوة الاستقبال والترحيب،مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، مشدداً على متانة وعمق الروابط على مستوى قيادات البلدين،وأيضا على أواصر الاحترام والمحبة المتبادلة بين الشعبين الشقيقين المصري والأردني.

وقال الوزير إن هذا اللقاء للتعارف وتبادل الرؤى ومناقشة الموضوعات التي تشغل بال العامل المصري، وبحث كافة السبل والمقترحات التي من شأنها تسهيل إمكانية انتقال العامل من صاحب عمل إلى صاحب عمل آخر داخل المملكة الأردنية الهاشمية، ووضع إجراءات تحفيزية لجذب أكبر عدد ممكن من العمال لتقنين أوضاعهم، موضحا في الوقت ذاته توجيهاته المستمرة للعمال المصريين في الخارج بضرورة الالتزام بالقوانين في البلدان التي يعملون بها.

من جانبه، استهل وزير العمل الأردني يوسف الشمالي اللقاء بحفاوة استقبال الترحيب الكبير بوزير القوى العاملة حسن شحاتة، مشيدا بالعلاقات التاريخية المتميزة بين الأردن ومصر، قائلا: إنها ستبقى ضمانة رئيسية وأساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف.

وأشار الشمالي، إلى أن وزارة العمل حريصة على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة لتذليل أي عقبات قد تواجه العمالة المصرية في الأردن.

وأشاد أيضا بدور المواطنين المصريين العاملين في الأردن في تنمية الاقتصاد الأردني وأنهم مكون لا يتم الاستغناء عنه.

وثَمّن حالة الود والتفاهم بين الشعبين الشقيقين والتي تنعكس على وجود العمالة المصرية بالأردن، متطرقا إلى أن حضور وزير القوى العاملة حسن شحاتة إلى الأردن للمشاركة في اجتماع دعم الإستراتيجية الفلسطينية للتشغيل إنما هو امتداد لأهمية الدور المصري الحيوي في جميع الموضوعات والقضايا الفلسطينية والدعم الكبير الذي توليه مصر للقضية الفلسطينية والفلسطينيين.

فيديو قد يعجبك: