إعلان

اليوم.. احتفالية كبرى لمرور 7 سنوات على إصدار "مجلة نور"

11:22 ص الخميس 23 فبراير 2023

الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

ينظم الأزهر الشريف احتفالية كبرى تحت عنوان" الأطفال في قلب الأزهر"، بمركز الأزهر للمؤتمرات، اليوم، بمناسبة مرور سبع سنوات على إصدار «مجلة نور».

وتعقد الاحتفالية برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، ولفيف من قيادات الأزهر والمثقفين.

وتشتمل الاحتفالية على كلمة للدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وكلمة للدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور للأطفال الصادرة عن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، فضلا عن فعاليات متنوعة ما بين إنشاد ديني وفقرة مسرحية بعنوان"أم الدنيا"، بالإضافة إلى إطلاق مجلة نور لمسلسلها في رمضان.

وبدأت «مجلة نور» نتيجة توصية في مؤتمر حول كيفية حماية الطفل من التطرف والأفكار المتشددة، ونتيجة لهذه التوصية وجه فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، بتكوين ثقافة للطفل، من خلال مجلات للأطفال وبرامج كارتونية، وكانت "نور" ضمن هذه الخطوات.

وتهدف المجلة إلى نشر الفكر الوسطي للدين الإسلامي وتنشئة الأطفال على القيم الإنسانية السامية، بعيداً عن الأفكار المتطرفة، مع الاهتمام بالقضايا الوطنية والعلمية وتنمية مهاراتهم، وتقدم ثقافة وقيم مستقاة من الأديان، وترسيخ لقيم قبول الآخر ونبذ التطرف والتشدد.

فيديو قد يعجبك: