إعلان

جرائم حرب.. نقيب المحامين يدين العدوان الإسرائيلي على دمشق

08:48 م الأربعاء 22 فبراير 2023

عبد الحليم علام نقيب المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أدان رئيس اتحاد المحامين العرب، عبد الحليم علام، نقيب محامي مصر، العدوان الذي شنته سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق سكنية بالعاصمة السورية دمشق، ومحيطها، والذي أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص، وإصابة 15 أخرين.
وأكد أنه في الوقت الذي تتسابق فيه دول العالم، وفي مقدمتها مصر، إلى دعم ومساندة الدولة السورية الشقيقة لمواجهة التداعيات السلبية والخطيرة لكارثة الزلزال المروع الذي تعرضت له، نجد سلطات الاحتلال الاسرائيلى تقوم بهذا العدوان الغاشم والبربري.

وطالب في بيان له، اليوم، المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته، سرعة التحرك؛ لوقف مثل هذه الأعمال العدوانية الخطيرة من سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد سوريا، مؤكداً أن صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم جعل سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتمادى في القيام بمثل هذه الاعتداءات، التي تعد جرائم حرب تتطلب تقديم مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية الدولية؛ لمحاكمتهم كمجرمي حرب.

وقال إن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهذا العدوان الغاشم على مناطق مدنية بدمشق، ومحيطها، في وقت تعاني فيه سوريا من مآسٍ إنسانية؛ نتيجة الزلزال المدمر، ليس غريبًا على سلطات الاحتلال الاسرائيلي، التي تستغل مثل هذه الأمور للقيام بهذه الأعمال الإجرامية؛ لقتل الأبرياء.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بأعمالها العدائية؛ لأن المجتمع الدولي يقف صامتًا ومتفرجًا على مدار السنوات الماضية، دون محاسبة إسرائيل على مثل هذه الجرائم الدموية.

88

فيديو قد يعجبك: