إعلان

القصير: قطاع الزراعة له أولوية في الإصلاح الهيكلي نظراً لنموه

04:21 م الإثنين 20 فبراير 2023

السيد القصير وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الزراعة من ضمن القطاعات ذات الأولوية في الإصلاح الهيكلي نظراً لسرعة تحقيقه معدلات النمو.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجلسة العامة المنعقدة حاليا لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة وكيل أول المجلس لاستعراض السياسة الزراعية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه في ضوء اهتمام الوزارة بمسايرة التقدم التكنولوجي في التحول الرقمي فقد قامت الوزارة بالعمل على التوسع في منظومة التحول الرقمي والزراعة الذكية والذكاء الاصطناعي بإطلاق العديد من الخدمات الرقمية (20 خدمة) ووالانتهاء من منظومة كارت الفلاح واطلاق المنصة الزراعية الإلكترونية.. وغيرها.

وأضاف أن الوزارة تقدم العديد من الخدمات الزراعية بشكل مباشر أو غير مباشر للفلاحين ومنها: توفير التقاوي المعتمدة عالية الإنتاجية مبكرة النضج وبأسعار مدعمة، خدمات تحسين التربة وتقديم الميكنة الزراعية والتسوية بالليزر والزراعة بالسطارات وتطهير المساقي، الخدمات الإرشادية والحملات القومية للنهوض بالمحاصيل، دعم مباشر لمزارعي قصب السكر فى الميكنة ومكافحة الآفات، دعم تطوير وتحديث الري، تنفيذ القوافل البيطرية والتناسلية ورعاية رؤوس الماشية، تيسيير الحصول على قروض المحاصيل للمزارعين والبتلو لصغار المربين بفائدة ميسرة، خدمات التحول الرقمي للحيازات وميكنة الخدمات الزراعية، تسجيل ومراقبة تداول مستلزمات الإنتاج (تقاوي- مبيدات- مخصبات- أعلاف- أمصال ولقاحات- أدوية بيطرية.. إلخ)، الخدمات البحثية لتطوير قطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة، بالإضافة إلى خدمات دعم مزارعي المناطق البدوية والحدودية وغيرها.​

فيديو قد يعجبك: