إعلان

تصل للإيقاف.. ما العقوبات المحتملة ضد خالد منتصر بعد إحالته للتأديبية؟

11:50 ص الإثنين 20 فبراير 2023

الدكتور خالد منتصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور جمال عميرة، رئيس لجنة التحقيقات بنقابة الأطباء، عن العقوبات المُحتمل أن يواجهها الدكتور خالد منتصر حال إدانته أمام اللجنة التأديبية، بعد إحالته إليها على خلفية التظلم الذي تقدم به الدكتور شريف عباس، الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

يأتي إحالة "منتصر" إلى اللجنة التأديبية إثر الاتهامات التي وجهها له في وسائل الإعلام بشأن التسبب في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

وقال عميرة في تصريحات لمصراوي، إنه "حال إدانة الدكتور خالد منتصر، فإنه سيواجه عقوبات تبدأ من اللوم والتنبيه والتحذير، وتصل إلى الإيقاف لمدد محددة سواءً 3 شهور أو 6 شهور".

وأضاف: "من يفصل في ذلك هي اللجنة التأديبية التي تضم أعضاءً بمجلس النقابة وكذلك مستشار قانوني".

كان "منتصر" اتهم الطبيب المعالج للإبراشي بارتكابه خطأ طبيا أثناء علاجه أدى إلى وفاته، في حين أعلنت نقابة الأطباء حفظ التحقيق مع الطبيب شريف عباس بعد تحقيقات استمرت نحو عام، وقالت في بيان رسمي، إنه "بعد عرض الأوراق على لجنة التحقيق تقرر حفظ الشكوى لعدم وجود خطأ مهني".

وعلق خالد منتصر على قرار نقابة الأطباء معتبرًا أن الموقف ضده "تحول خطوة للأمام، بعد الشتائم والتهديدات واغتيال السمعة والتكفير وبلاغات الازدراء، أصبحنا أمام الحصار المادي، بالبلدي قطع لقمة العيش وجعله يتراجع عن تلك الأفكار".

وأضاف: "لن أتراجع عن أفكاري وعن معركتي من أجل التنوير لهذا الوطن الجميل الذي يستحق دفع تلك الفاتورة".

اقرأ أيضًا:

أول تعليق من رئيس "تحقيقات الأطباء" على إحالة خالد منتصر للتأديب

لن أتراجع عن أفكاري.. أول تعليق من خالد منتصر بعد إحالته لـ"التأديب"

فيديو قد يعجبك: