إعلان

حدث في 8 ساعات| إسقاط الجنسية عن مواطن في الإسكندرية.. واللحم بـ160 جنيها بمنافذ الزراعة

06:32 م الخميس 02 فبراير 2023

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم الخميس، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، قرار حكومي بإسقاط الجنسية عن مواطن بالإسكندرية، وتوجيهات من وزير الزراعة لمنافذ الوزارة بشأن سعر كيلو اللحمة، وغلق كلي بطريق منشأة البكاري بالهرم في الجيزة لمدة شهر.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

- قرار حكومي بإسقاط الجنسية عن مواطن بالإسكندرية لحصوله على أخرى دون موافقة مسبقة

نشرت الجريدة الرسمية، أولى القرارات الرسمية التي أصدرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في عام 2023، وذلك في عددها الصادر صباح اليوم الخميس تحت رقم "5".

واشتمل عدد الجريدة الرسمية، على "قرار مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2023"، والصادر في رئاسة مجلس الوزراء يوم 22 يناير الماضي.

وجاء القرار الأول لرئيس الوزراء، بالموافقة على ما عرضه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على إسقاط الجنسية المصرية عن أندريه ألبير جاك مسيكة، من مواليد محافظة الإسكندرية بتاريخ 7 يونيو 1961.

وأوضح قرار رئيس الوزراء رقم 1 لسنة 2023، أن القرار لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

وكان مجلس الوزراء، قد ناقش في اجتماع سابق إسقاط الجنسية المصرية عن "أندريه ألبير"، وفق قانون الجنسية رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، وهو ما وافق عليه مجلس الوزراء، ليصدر به رئيس الوزراء قرار بالموافقة، ويُنشر في عدد الجريدة الرسمية اليوم.

- اللحمة بـ160 جنيها.. توجيهات من وزير الزراعة بشأن منافذ الوزارة

أجرى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، زيارة مفاجئة للمنافذ التابعة للوزارة يرافقه المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، وذلك للاطمئنان على توافر السلع الغذائية للمواطنين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

- السكة الحديد: إدراج القطارات المكيفة والـ"VIP" والتالجو للحجز إلكترونيا

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إدراج جميع قطارات الدرجة الأولى والثانية المكيفة والـ"VIP" والتالجو على موقع الحجز الإلكتروني بعد انطلاقه بشكله الجديد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

- الجيزة: إغلاق كلي بطريق منشأة البكاري بالهرم لمدة شهر

قالت محافظة الجيزة، إنه في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية للقواعد الخرسانية الخاصة بمطالع ومنازل محور عمرو بن العاص التي تربطه مع الطريق الدائري "القوس الغربي" وذلك بطريق منشأة البكاري بنطاق حي الهرم بالاتجاه القادم من أسفل الطريق الدائري اتجاه ميدان الساعة فقط لمسافة 75 مترا، سيتم إجراء غلق كلي بشارع منشأة البكاري لمدة شهر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

- السياحة: إيقاف عمل مُديرَين بمراكز الغوص بجنوب سيناء

قالت وزارة السياحة والآثار، إن اللجنة المشكلة من الإدارة العامة للغوص والأنشطة البحرية بالوزارة، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، قامتا بالمرور والتفتيش على 85 مركزا للغوص و25 مركزا للأنشطة البحرية و9 يخوت سفاري وذلك بمحافظة جنوب سيناء للمتابعة الدورية لأنشطتهم تمهيدا لتجديد التراخيص الممنوحة لهم من الوزارة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

- ثلوج غدا على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن حالة الطقس غدًا الجمعة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: